محرك البحث
حلب: الجبهة الشامية تتهم الوحدات الكوردية في التسبب بقطع طريق الكاستيلو

كوردستريت- سيدا أحمد

أصدر المكتب السياسي للجبهة الشامية والتي تنضوي تحتها عدة فصائل من المعارضة المسلحة العاملة في حلب أمس بياناً تتهم فيها وحدات حماية الشعب بأنها كانت السبب في قطع طريق الكاستيلو.

.

وجاء في البيان أن معاناة 400 ألف مدني يعيشون في القسم المحرر من مدينة حلب ازدادت نتيجة قطع طريق الكاستيلو الذي يعتبر المنفذ الوحيد للمدينة، وذلك بعد القصف الممنهج من قبل النظام السوري وبمساعدة من الطيران الروسي.

.

وحمل البيان وحدات حماية الشعب المتمركزة في حي الشيخ مقصود مسؤولية ذلك، من خلال مشاركة الوحدات المذكورة للنظام في التقدم التقدم وقطع الطريق ﻹحكام سيطرته على مدينة حلب “حسب وصف البيان”.

.

واختتم البيان مؤكداً أن الوحدات الكوردية تتحمل مثلها مثل النظام التبعيات التي تتراكم على قطع الطريق من سقوط المدنيين وحدوث مجاعة في المناطق المحاصرة، داعياً المنظمات الدولية المعنية بالشأن الإنساني بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية حيال تفاقم الوضع في المدينة.

.

ولم يتطرق البيان بأي لغة إلى التهديد أو الوعيظ للوحدات الكوردية مثلما جرت العادة دائماً.

.

وبخصوص البيان أفاد عضو مجلس سوريا الديمقراطية السيد ريزان حدو لكوردستريت أن الجبهة الشامية تراهن على ضعف ذاكرة السوريين، ولكن السوريين مازالوا يتذكرون بألم صور أجساد الأطفال والنساء التي حولتها قذائف وصواريخ هؤلاء الجماعات إلى أشلاء.

.

 وتساءل السيد حدو “من يحاصر من”، مشيراً إلى أن حي الشيخ مقصود يتعرض لحصار متقطع منذ ثلاث سنوات، ويتعرض لحملة قصف همجية متواصلة منذ كانون الأول 2015 والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين علاوة عن الأضرار المادية التي لحقت بأملاك المواطنين جراء قذائف الهاون ومدافع جهنم، إضافة إلى توغلهم في الحي واستخدامهم لأسلحة كيماوية والذي وثقته المنظمات الدولية “حسب قوله”.

.

واعتبر السيد حدو أن البيان يأتي في محاولة من الجبهة للتغطية على فشلهم وإجرامهم “حسب وصفه”، محذراً من استخدام هذا البيان كذريعة لشن حملة همجية لاستهداف المدنيين في الحي.

.

واختتم السيد حدو حديثه لكوردستريت قائلاً إنه كلما كانت هناك محاولات للتهدئة وتطبيق هدنة، تسارع هذه الفصائل لافتعال إشكال كي يتم استثناء الشيخ مقصود من أي هدنة، حيث أنه ومنذ بداية الهدنة في حلب في شهر شباط 2016 لم تشمل الهدنة حي الشيخ مقصود، منوهاً أن الذي يقوم بذبح طفل في وضح النهار لن يعجز عن كتابة بيان يحمل هذا الكم الهائل من الافتراءات، وذلك في إشارة منه إلى قيام حركة نور الدين الزنكي اليوم بذبح طفل يقاتل ضمن صفوف قوات النظام السوري في حندرات.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬476 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: