محرك البحث
حلب : الجيش الحر يتقدم … ونزع الكثير من الألغام

كوردستريت – كدر أحمد /

.
استطاع الجيش الحر اليوم من إتمام سيطرته على قرية حرجلة , وذلك بعد سيطرته مساء الأمس على قرية دحلة في ريف حلب الشمالي , وبالرغم من أنه قام بنزع الكثير من الألغام التي وضعها تنطيم داعش في القريتين , إلا أنه استشهد اليوم ٥ مدنيين نتيجة انفجار أحد الألغام بينهم طفلين , كما أنه جرح العديد من المدنيين .

.
وقد نشر نشطاء في الريف الشمالي لمدينة حلب خريطة توضح أماكن سيطرة الجيش الحر وتنظيم داعش , والأماكن التي سيطر عليها الجيش الحر خلال اليومين الأخيرين , كما أنها توضح أيضاً أماكن المعارك بين الجيش الحر وتنظيم داعش .

.
في حين تجري إشتباكات في جبهات ريف حلب الجنوبي في كل من جبهة بانص وجبهة خان طومان , تمكن الجيش الحر من تغيير وضعيته إذ أنه بعد عدة أسابيع من وضعية الدفاع عن المناطق الخاضعة لسيطرته شن اليوم هجوماً من ثلاثة محاور على بلد العيس بغية السيطرة عليه واسترداده من النظام السوري .

.
فيما لا يزال الطيران الروسي السوري ينفذون غاراتهم على حلب وريفها , حيث شنّ الطيران اليوم غارات على حلب القديمة ووقوع ٤ أطفال شهداء , كما شن غارات على المهدوم ومحيط مدينة الباب ومدينة مسكنة راح ضحية تلك الغارات ٨ شهداء , إضافة الى عشرات الجرحى , كما نفذ أيضاً غارات على قريتي حدية والبوابية ومحيط بلد العيس وتلة إيكاردا في ريف حلب الحنوبي .

.
في حين انتخب اليوم أعضاء المجلس المحلي لمدينة حلب المهندس بريتا الحاج حسن رئيساً للمجلس في دورته الرابعة .

حلب433



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬770 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: