محرك البحث
” حلب ” : الطائرات الروسية تقصف مدينة ” الباب ” , والقنابل العنقودية تقطع طريق ( الباب – قباسين )

كوردستريت – كدر أحمد /

.
تعرضت مدينة الباب في ريف حلب الشرقي صباح اليوم لعدة غارات جوية , حيث استهدفت تلك الغارات مقرات التنظيمات المسلحة و الأبنية السكنية , مما تسببت في نزوح عدد كبير من العوائل من مدينة الباب باتجاه القرى المجاورة .

.
وخلّف القصف الذي شنه الطيران الروسي والسوري عشرات القتلى والجرحى من المدنيين , كما تم قطع طريق( الباب – قباسين ) نتيجة القنابل العنقودية التي لم تنفحر , نتيجة قصفها بحاوية قنابل عنقودية صغيرة , وتركز القصف في كل من طريق المحلق وطريق حزوان , هذا وقد شنت عدة غارات على وسط الكدية أيضاً .

.
وتركز القصف على عدة أماكن في مدينة الباب منذ يوم أمس , و استمر حتى هذه اللحظة في كل من جبل الشيخ عقيل والمنطقة الصناعية وساحة مرطو وشارع زمزم .

.
إذ ان مدينة الباب هوجمت بأكثر من ١٣ غارة جوية يوم أمس بين حاويات وبراميل متفجرة وصواريخ فراغية , و قد ترافق مع القصف إنقطاع التيار الكهربائي .

.
كما أن تنظيم ” داعش ” أعلن عن منع التجول في المدينة , ومنع المدنيين النازحين من الخروج من المدينة , وفي حال إصرار العوائل للخروج يقوم عناصر التنظيم بتسجيل أسماء المغادرين , وإعطائهم مهلة لا تزيد عن شهرٍ واحد للعودة , وإلا فإنهم.سيستولون على أملاكهم.

.
والجدير بالذكر أن حلب وريفها هي الأماكن الأكثر تعرضاً للقصف الروسي , منذ دخول روسياً فعلياً في العمليات العسكرية الجوية في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬950 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: