محرك البحث
حلب: الفصائل الإسلامية تقصف قرى عفرين وحي الشيخ مقصود رغم الهدنة

كوردستريت – سيدا أحمد

قصفت حركة نور الدين الزنكي بالاشتراك مع جبهة النصرة موقع لوحدات حماية الشعب في قرية ديربلوط التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين اليوم رغم الهدنة المبرمة في سوريا وفق قرار الأمم المتحدة.

.

وأفاد مصدر خاص من مشفى آفرين لشبكة كوردستريت عن وصول بعض الجرحى من عناصر وحدات حماية الشعب إلى المشفى نتيجة القصف، مشيراً إلى أن إصاباتهم كانت متفاوتة وجميعها بسيطة حسب قوله.

.

وفي نفس السياق قام الفصيلين المذكورين بقصف قرية  “باشمرة” في ناحية “شيروا” دون تسجيل أي خسائر بشرية، حيث اقتصرت الخسائر على الممتلكات ومنازل المدنيين.

.

من جهة أخرى عاودت فصائل المعارضة المسلحة قصف حي الشيخ مقصود في محافظة حلب اليوم مخلفة قتيلاً في صفوف الوحدات الكوردية المسيطرة على الحي.

.

وأوضح المركز الإعلامي لـ YPG  من خلال بيان رسمي أن جبهة النصرة وأحرار الشام والفرقة 16 “جماعة الحياني” قامت بقصف الحي بمدافع جهنم والهاون بشكل عشوائي من عدة محاور.

.

وأضاف البيان أن تلك الفصائل هاجمت مدرسة الأخطل الصغير ودوار جندول ومسبح حلب حيث جرت على إثرها اشتباكات أدت لفقدان المقاتل محمد عارف أمين من وحدات الحماية لحياته.

.

ونوه البيان ‘بأن قواتهم ذكرت سابقاً بأنها ستلتزم بوقف إطلاق النار مع الاحتفاظ بحقها في الدفاع المشروع عن النفس من أي طرف كان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك