محرك البحث
حلب: النظام يعلن عن سيطرته على كتيبة الدفاع الجوي بالريف الجنوبي…غرفة عمليات فتح حلب تدعو الأهالي الابتعاد عن المقرات العسكرية…

كوردستريت – كدر أحمد
.
أعلنت قوات النظام السوري اليوم الأحد 23 /اكتوبر عن سيطرتها على كتيبة الدفاع الجوي بالقرب من خان طومان في الريف الجنوبي، وكما أعلنت جبهة فتح الشام عن بدء التمهيد المدفعي على كتيبة الصواريخ بالقرب من خان طومان تمهيداً لهجوم معاكس لاستعادتها.

.
وكما جرت اشتباكات عنيفة جدا بين كتائب المعارضة من جهة والنظام السوري والمليشيات المساندة له من جهة أخرى على محاور أحياء ومناطق “صلاح الدين،العامرية، الشيخ سعيد، الجامع الكبير، البحوث العلمية، مشروع /1070/ شقة” في المدينة؛ وذلك في محاولات متكررة من النظام السوري للسيطرة على هذه المناطق.

.
ومن جانب آخر دعت غرفة عمليات فتح حلب الأهالي في المدينة إلى الابتعاد عن كافة المقرات العسكرية التابعة للنظام السوري حفاظا على سلامتهم، ونظرا لما تتطلبه أرض المعركة وحساسية عمل فك الحصار.، فيما استهدفت كتائب المعارضة بصواريخ م/د تجمعات النظام السوري على جبهة عزيزة جنوب حلب بالتزامن مع صد محاولة الأخيرة اقتحام المنطقة في ظل اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

.
وتمكنت كتائب المعارضة في الريف الجنوبي من تدمير قاعدة صواريخ داخل كتيبة تلصواريخ شمال شرق خان طومان، ومقتل طاقمها بالكامل بصاروخ مضاد للدروع.

.
في حين لا يزال المدنيون يدفعون حياتهم نتيجة الألغام التي خلفها تنظيم “داعش” في الريف الشمالي حيث انفجر في مدينة إعزاز لغم من مخلفات التنظيم في قرية جارز مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى معظمهم من عائلة واحدة.

.
ومن جانب آخر وفي أول الغارات الجوية التي نفذتها الطيران الروسي بعد الهدنة، حيث جرح مدنيون جراء قصف جوي روسي استهدف حيي المشهد وصلاح الدين بحلب، وكما قصفت أيضا مدينة الأتارب ومحيطها وقريتي كفر حلب والجينة غرب حلب، وكما أغارت الطائرات الحربية على بلدتي الأتارب وأورم الكبرى في ريف حلب الغربي بعدة صواريخ.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: