محرك البحث
حلب: تجدد المعارك بين داعش والمعارضة …. والمتحدث الرسمي لـ ypg يدعو لتحرير المناطق الواقعة بين جرابلس وعفرين

كوردستريت- سيدا أحمد

.

تجددت المعارك اليوم الخميس بين تنظيم الدولة ”داعش” من جهة ومقاتلي المعارضة المسلحة من جهة أخرى في الريف الشمالي لمحافظة حلب.

.

وأفاد الناشط السوري نور الحلبي لشبكة كوردستريت أن معارك عنيفة اندلعت من جديد بين تنظيم داعش من جهة وفيلق الشام والفوج الأول من جهة أخرى وذلك قرب بلدة “مارع” المحاصرة بعد محاولة عناصر من تنظيم داعش التسلل إلى البلدة من جهة بلدتي “حربل وأم الحوش”.

.

وأوضح الحلبي أن الثوار تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع إلى بلدة “حربل” بعد مقتل عنصرين من التنظيم وجرح آخرين.

.

وتتعرض بلدة “حربل” الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش للقصف اليومي من قبل فصائل المعارضة المسلحة وذلك بهدف اقتحامها ومنع تقدم داعش على أقل تقدير، وخاصة بعد حشد الثاني لقواته في ريف حلب الشمالي بهدف اقتحام مواقع المعارضة.

.

من جهة ثانية دعى المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكوردية إلى ضرورة تحرير المناطق الواقعة بين مدينتي جرابلس وعفرين في الشمال السوري.

.

وأوضح ريدور أن وحدات الحماية تمتلك المقومات التي تخولها خوض المعارك لتحرير المناطق المذكورة.

.

واتهم ريدور خليل الدولة التركية بمساعدة التنظيمات الإرهابية في سوريا المتمثلة بتنظيم داعش ومثيلاتها من التنظيمات المتشددة الأخرى.

.

وأكد ريدور أنه رغم كل ما حققته وحدات حماية الشعب من انتصارات إلا أن الدعم المقدم لها كان جوياً فقط، مشيراً أن الوحدات الفعالة على الأرض لم تستلم أية أسلحة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬618 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: