محرك البحث
حلب : جبهة النصرة وحلفاؤها يشنون هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرى ناحية ” شيروا ” … وال ypg ترد بقوة

كوردستريت – كدر أحمد /
.
هاجمت اليوم كل من جبهة النصرة وأحرار الشام وأحرار سوريا وجند الأقصى وجماعات أخرى , منضوية تحت سقف غرفة عمليات فتح حلب , قرى ناحية شيراوا (باصوفان، باشمرة، جلبرة وبينه) بالأسلحة الثقيلة , وقصفت قرية ” بينه ” بقذائف الهاون , وبالسياق نفسه جرت إشتباكات في حي الشيخ المقصود بالأسلحة الثقيلة بين الكتائب الإسلامية و وحدات حماية الشعب والمرأة.
.
وصرح الصحفي والكاتب ” ريزان حدو ” لكوردستريت بخصوص الاشتباكات في ريف عفرين و الشيخ مقصود أنها رد على استمرار مسلسل استهداف المدنيين في قرى شيراوا , و آخرها اليوم , حيث قامت وحدات حماية الشعب برد قوي و مدروس على مصادر النيران (في باصوفان و إيسكو ) بعملية نوعية أدت لسقوط العشرات من النصرة و أحرار الشام بين جريح و قتيل و جثث بعضهم مازالت على أرض المعركة .
هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة … أما في حي الشيخ مقصود فعادت مساء اليوم جيهة النصرة و حركة أحرار الشام و لواء أحرار سورية لاستهداف المدنيين بقذائف مدفع جهنم و بالصواريخ المحلية الصنع و بقذائف الهاون من جهة الكاستيلو فيما تستهدف طلقات القناصة المدنيين و بشكل عشوائي . و من جهتها وحدات حماية الشعب و وحدات حماية المرأة ترد على مصادر النيران .
.
و نقلا” عن أحد القادة في وحدات حماية الشعب أكد بأنهم حريصون على نجاح الاتفاق الذي وقع قبل أيام قليلة مع غرفة عمليات فتح حلب بمبادرة مرحب بها من لجنة الصلح و الشورى ، و أن الاعتداءات المتكررة على المدنيين في قرى ريف عفرين و في حي الشيخ مقصود بحلب التي تقوم بها كل من جبهة النصرة و حركة أحرار الشام و أحرار سورية ما هي إلا محاولة لإفشال هذا الاتفاق تنفيذا” لأوامر من غرفة عمليات دولة اقليمية .
.
لذلك فقد توجه نتوجه لكل من غرفة عمليات فتح حلب و لجنة الصلح و الشورى بضرورة تحمل المسؤولية , و القيام بالدور الذي يكفل تنفيذ الاتفاق , و الاعلان للرأي العام عن حقيقة ما يجري و تعرية المعتدين و أجنداتهم .
.
الجدير بالذكر أنه تم التوقيع على إتفاقية بتاريخ ١٩-١٢-٢٠١٥ بين وحدات حماية الشعب وغرفة عمليات حلب تقضي بوقف الإشتباكات في كل من عفرين والشيخ مقصود , وفك الحصار التي تفرضه جبهة النصرة وأحرار الشام على مدينة عفرين .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬643 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: