محرك البحث
حلب: طيران النظام يقصف حي الشيخ مقصود .. وتضارب وجهات النظر عن السبب
تقارير خاصة 23 أبريل 2016 0

كوردستريت – سيدا أحمد

قام طيران النظام السوري مساء اليوم السبت بقصف حي الشيخ مقصود في مدينة حلب ذات الغالبية السكانية الكوردية، والذي يتعرض للقصف من قبل مسلحي المعارضة المسلحة والإسلاميين منذ 16شباط المنصرم.

.

وأفاد الإعلامي نضال حنان لشبكة كوردستريت أن طيران النظام السوري قام اليوم وتحديداً في الساعة الخامسة بتوقيت سوريا بقصف الحي، وذلك عند جامع المعروف حيث أدى القصف لإصابات متفاوتة في صفوف المدنيين.

.

وأوضح حنان أن نقطة الهلال الأحمر الكوردي في الحي استقبلت حتى الآن ستة إصابات وحالة إحداهم حرجة نوعا ما مشيراً إلى أن العدد مرشح للزيادة بسبب استمرار تحليق طائرات النظام فوق سماء الحي منذ الصباح.

.

adasfsfw

وأكد حنان أنه لم يعرف حتى الآن سبب القصف، لأن وحدات حماية الشعب مازالت ملتزمة بالهدنة المبرمة مع النظام من الجهة الجنوبية للحي التي يسيطر عليها النظام.

.

إلى ذلك يرى مراقبون ونشطاء أن القصف يأتي كرسالة ورد من النظام على فشل مخططه في مدينة قامشلو شرق البلاد والتي شهدت أعنف الاشتباكات خلال الأيام الماضية، وانتهت بالهدنة بين الطرفين بعد تدخل وجهاء ورؤساء عشائر عربية.

.

فيما يرى مراقبون أن القصف يأتي لتقارب وجهات النظر بين حزب البعث السوري وحزب العدالة والتنمية التركي وذلك بعد الوساطة الجزائرية بينهم للاتفاق حول منع الأكراد من إعلان أي فدرالية في الشمالي السوري أو السيطرة على أي مناطق أخرى وذلك لإفشال المشروع الذي يصبون لتحقيقه “حسب قولهم”.