محرك البحث
حلب: كتائب المعارضة تستعيد السيطرة على تلة مؤتة…ووقوع قتلى وجرحى إثر غارات روسية

كوردستريت – كدر أحمد / صدت كتائب المعارضة في مدينة حلب اليوم 21/ سبتمبر /2016 محاولة تقدم لقوات النظام السوري والمليشيات التابعة له على مخيم “حندرات” بعد معارك دامت عدة ساعات.

.
وكما استطاعت تلك الكتائب من استعادة السيطرة على تلة مؤتة في الريف الجنوبي بعد سيطرة النظام السوري عليها فجر اليوم، كما تمكنت من إحراز تقدم في الريف الشمالي على حساب تنظيم “داعش” وبعد معارك مع التنظيم سيطر الثوار على قرية هضبات في الريف الشمالي، فيما أكدو مقتل 7 عناصر من تنظيم إضافة إلى أسر 4 آخرين تسللوا إلى قرية “بحورته” .

.
ومن جانب أخر استهدف قصف مدفعي عنيف مصدره قوات الأسد المتمركزة في مطار النيرب العسكري حي السكري في مدينة حلب، ووقع اليوم أكثر من 21 شهيدا، فيما طال القصف الجوي أكثر من 19 منطقة في المدينة وريفها .

.
حيث استهدف الطيران السوري والروسي اليوم كل من أحياء حلب المحاصرة وريفها، وأحياء “المشهد، السكري، الصالحين، المرجة، العامرية، الانصاري، جسرالحج، القاطرجي، قاضي عسكر، كرم الطراب، كرم حومد، الصاخور، الميسر، الشعار” ما أدى إلى ارتقاء 21 قتيلا وعشرات الجرحى.

.
اما في ريف حلب الغربي فقد طال القصف مدن و بلدات “دارة عزة، الاتارب، المنصورة، باشنطرة، كفرداعل” نتج عنه تسجيل عدة إصابات في كفر داعل والاتارب فيما اقتصرت الأضرار في باقي البلدات على الماديات، في حين أسفرت غارات روسية على مركز خان طومان الطبي عن وقوع 14 شخصا بين مسعف وممرض وسائق اسعاف، وكما استهدف الطيران أيضا مدينة حريتان بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: