محرك البحث
حلب: كتائب المعارضة تصد محاولة لتقدم قوات النظام على محور تلة أحد…وعشرات القتلى في غارة روسية على قرية “عويجل”

كوردستريت – كدر أحمد

تمكنت كتائب المعارضة اليوم الاثنين 17 /أكتوبر من التصدي لمحاولة تقدم قامت بها قوات النظام على محور تلة أحد جنوب حلب، واوقعت عدداً من عناصره بين قتلى وجرحى، وجرت اشتباكات عنيفة على جبهات 1070 شقة، ومستودعات خان طومان وكتيبة الدفاع الجوي وتلة مؤتة في محاولة لقوات الأسد من التقدم.

.
واستطاعت الفصائل المقاتلة ضمن قوات “درع الفرات” من السيطرة على قرى “الغوز، العيون، الباروزة، برعان” بعد معارك أوقعت أسيرين وقتلى من تنظيم “داعش” بالريف الشمالي.

.
ومن جانبها نفذت المقاتلات الروسية صباح اليوم على حي المرجة بصاروخ “ارتجاجي” أسفر عنه قتل “14” شخصا من بينهم ثمانية أطفال، إضافة إلى وقوع العديد من الأضرار المادية، وكما واصل الطيران غاراته على بلدة خان العسل وقرية عويجل بالريف الغربي.

.
وفي خطوة أخرى ارتكب الطيران مجزرة راح ضحيتها 40 قتيلا مدنيا على الأقل، وعشرات الجرحى بينهم ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإعلاميين إصابتهما خطيرة؛ وذلك جراء تنفيذه غارتين متتاليتين بالصواريخ الارتجاجية استهدفت تجمعات المدنيين في قرية عويجل بالريف الغربي.

.
وتمكن النشطاء من توثيق أسماء عدد القتلى في حي المرجة صباح اليوم، ومنهم “خالد محمد عيد قبس (25) عاما، أمينه محمد عيد قبس (8) أعوام، ناديه محمد عيد قبس (4) أعوام، لجينا عامر جمال (20) عاما، امينة فراس قبس (7) أعوام، تيما فراس قبس (5) أعوام، قمر فراس قبس (2) عامين، محمد عيد فراس قبس (3) أعوام، فاطمه الزهراء فراس قبس (1/5) شهر ونص، حسن يوسف قبس (1/5) شهر ونص، عيشة أحمد قبس (17) عاما، حمودة حسين قبس (25) عاما، تركي عرب (60) سنة”

.
فيما لم يتم توثيق الاسم “14” حتى لحظة كتابة التقرير.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: