محرك البحث
حلب: كتائب المعارضة تعلن استعادتها لعدة نقاط خاضعة للنظام…وخروج أكثر من 80% من شبكة المياه عن الخدمة.

كوردستريت – كدر أحمد
.
استطاعت كتائب المعارضة ضمن المعارك التي تجري في مدينة حلب شمال سوريا من صد عدة محاولات تقدم للنظام السوري على جبهة سوق الجبس غرب المدينة، ووقوع خسائر بشرية في صفوفهم، وكما جرت معارك ضارية في منطقة عقرب في الراشدين في محاولة شرسة من قوات النظام التقدم باتجاه المنطقة.

.
وحدث قصف عنيف جداً من قوات النظام المتمركزه في الحاضر على بلده العيس في ريف حلب الجنوبي.

.
وأعلنت تلك الكتائب يوم أمس 24 /أكتوبر من استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد على جبهة بستان تلباشا، وبعد اشتباكات عنيفة تمكنت فصائل المعارضة خلالها من قتل وإصابة عدة عناصر.

.
وكما تمكنت تلك الكتائب في المدينة من استدراج مجموعة للنظام السوري إلى مبنى معد ككمين لتقوم بتفجيره مشفرة عن العديد من القتلى في صفوفهم، وبحسب قيادي في تلك الكتائب فإنه تم وقوع أكثر من 20 عنصرا تابعا للنظام السوري.

.
ومن جانب آخر أعلنت الإدارة العامة للخدمات إن استمرار انقطاع المياه عن معظم أحياء مدينة حلب لمدة تجاوزت الشهر يعود للأسباب عديدة، منها حصول أضرار بالغة في شبكة المياه والتي أدت إلى خروج 80% منها عن الخدمة، وكما إن خروج محطة تحويل “المياه” عن الخدمة أدت إلى انقطاع الكهرباء عن محطة مياه “سليمان الحلبي” وحصول أعطال بشكل دائم على مجموعات التوليد الكهربائي المصممة لتعمل في حالات الطوارئ فقط، وبالتالي انخفاض الطاقة التشغيلية لمحطات ضخ المياه إلى 20% وفي أحسن حالاتها إلى 35%.

.
وكما أكدوا بأن كل ما سبق كان سببا في عدم وصول المياه للكثير من أحياء المدينة حتى الآن، ويذكر إن ورشات الصيانة لم تتوقف منذ أكثر من شهر عن إصلاح وتدارك ما يمكن، إلا أن حجم الضرر يفوق كل الإمكانات والطاقات المتاحة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: