محرك البحث
حلب: وحدات حماية الشعب تعلن التزامها بالهدنة وتتهم تركيا والفصائل الإسلامية باختراقها

كوردستريت- سيدا أحمد
.
أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب مساء اليوم الأحد بياناً أكدت فيه التزامها بوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الفصائل المسلحة المتمركزة في عتمة جنوب مدينة عفرين “جبهة النصرة وأحرار الشام” هاجموا مواقعهم في قرية “دير بلوط” بالأسلحة الثقيلة حيث استمرت الاشتباكات حتى الفجر.
.
وأضاف البيان أن نفس الفصائل المتمركزة في قبتان الجبل ومحورها هاجموا قرية باشمرة بقذائف الهاوون والقذائف محلية الصنع حيث تسبب القصف بنزوح عائلات القرية منها إضافة إلى وقوع أضرار مادية.
.
وأكد البيان استمرار الهجمات على حي الشيخ مقصود بعد دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مشيراً إلى أن الفصائل الإسلامية كثفت من هجماتها أمس وتسببت هذه الهجمات بفقدان مقاتل من وحدات حماية الشعب لحياته إضافة لإصابة 12 مدنياً بجروح بينهم أطفال.
.
واختتم البيان بالقول إن وحدات حماية الشعب في حلب وعفرين لهم الحق في الرد على هذه الهجمات.
.
إلى ذلك هاجمت عناصر جبهة النصرة وأحرار الشام قرى عفرين اليوم، حيث قصفت كل من “باصوفان، باشمرة ، كوندي مازن – الزوق الكبير” بالأسلحة الثقيلة مخلفة أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.
.
وقال السيد عثمان جمعة أحد سكان قرية “باشمرة” لشبكة كوردستريت ” إن قريتهم تتعرض للقصف بشكل شبه يومي مما يتسبب بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين من جهة، ونزوح أغلب سكان القرية نتيجة القصف الذي نشر حالة من الهلع والخوف لدى الجميع من جهة أخرى.
.
الجدير بالذكر أن قرى عفرين تتعرض للقصف بشكل يومي من قبل الفصائل الإسلامية التي تتهم وحدات الحماية الكوردية  بانتزاع مناطق منهم كانت تحت سيطرتهم في وقت سابق.
.asfsafsfsffsfs



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: