محرك البحث
حمص: ضابط منشق يكشف لكوردستريت تفاصيل اتفاق ترحيل الآلاف من عناصر الفصائل المعارضة

كوردستريت- سيدا أحمد

خرجت عدة حافلات كبيرة يوم السبت من قريتي “قزحل وأم القصب” باتجاه “الدار الكبيرة” وبداخلها عناصر من الفصائل المسلحة وذلك بموجب اتفاق بين ممثلين من النظام وسكان تلك المناطق.

.

تفاصيل هذه الصفة يكشفها العميد المنشق حسام العواك نائب قائد تجمع الضباط الأحرار لكوردستريت قائلاً إن النظام رحّل يوم السبت آلاف الأشخاص من آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة في “قريتي أم القصب وقزحل” شمال غرب حمص إلى مدينة “الدار الكبيرة في ريف حمص وذلك بعد الاتفاق الذي حصل بين مخاتير هذه القريتين والعميد يد الله جفاني من الحرس الثوري الإيراني.

.

وأضاف العميد العواك أن الاتفاق تم في فندق سفير حمص ونص على انسحاب المقاتلين بأسلحتهم إلى الدار الكبيرة التي تسيطر عليها جبهة النصرة، وذلك مقابل إعادة المياه والكهرباء وإدخال الغذاء والمساعدات إلى البلدتين المذكورتين، إضافة إلى علاج الجرحى وفك الحصار عنها.

.

واختتم العميد المنشق حسام العواك قائلاً إن هذه الصفقة إن دلت على شيء فهي تدل على خذلان فصائل الخاضعة لسيطرة الأخوان المسلمين التي تسيطر على هذه المناطق، وخص العميد فصيل جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا”ومن ولاها من الفصائل الأخرى بأنها على حافة الانهيار بسبب قطع الدعم عنها لأنها إن كانت تريد فك الحصار عن هذه البلدات لاستطاعت “حسب قوله”.

.

الجدير بالذكر أن بلدات وقرى ريف حمص الشمالي تعرضت لقصف ممنهج خلال الأيام الماضية مما تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬194 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: