محرك البحث
حملة اعتقالات تطال الشباب في عامودا وديريك وحالة ذعر في المنطقة والأهالي يناشدون

كوردستريت – خاص / اعتقلت قوات الأسائيش اليوم الاثنين وفي صباح الباكر أكثر من عشرة شباب في قرى “طبكة وبستاتوس وكرزيرو وسيكرا” التابعة لريف ديريك، وهي من القرى التي يقطنها “الكوجر الميران”، أثناء هجوم بأكثر من 10 سيارات مدججة بأسلحة ثقيلة على تلك القرى.

.
وأفاد مصدر خاص لشبكة كوردستريت أن الأسائيش فتشت منازل المواطنين بطريقة وصفوها بالـ (البربرية والوحشية)، حيث منعوا نساء المنازل من ارتداء ثيابهم قبل حملة التفتيش.
.
وأكد المصدر ذاته أن منزل إعلامي عضو نقابة صحفيي كوردستان سوريا في قرية بستاتوس تعرض لتفتيش دقيق من قبل الأسائيش، مشيراً أنهم حاولوا توجيه الأذى النفسي له وإهانته، وتوجيه أسئلة مستفزة له.

.
وبحسب المصدر ذاته فإن أحد المنازل لم تتعرض لأي تفتيش أو مداهمة من قيل قوات الأسائيش بسبب صلتهم القريبة بحزب ب ي د.
.

.
من جهة ثانية حاصرت العشرات من سيارات الأسائيش صباح اليوم قرية “سبع جفار سيكرا” للبحث عن الشباب بهدف اعتقالهم وأخذهم للتجنيد الإجباري، وكذلك لتفتيش منازلهم للبحث عن الأسلحة الشخصية للمواطنين، والعبث بمحتويات المنازل واعتقال كل من يقف في وجه قوات الأسائيش ويعترض على ممارساتهم.

.
وأكد مصدر آخر لشبكة كوردستريت أن قوات الأسائيش قامت بتلك الممارسات في قرى “كرزيرو وكرزيارات وتبكي وبستاسوس” إضافة إلى قرى مدينة عامودا “الجوهرية تل حبش وكرنكو ” بشكل استفزازي ودون الاكتراث بحرمة المنازل ..

.
وأشار المصدر أن قرية “جوهرية” التابعة لمدينة عامودا مطوقة حالياً من قبل أسائيش  ويتم تفتيش المنازل بحثاً عن الشباب.

.

image



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬384 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: