حمية “كيتو” تؤثر سلبا على الشهوة الجنسية

المراة و المجتمع 28 يونيو 2018 0
حمية “كيتو” تؤثر سلبا على الشهوة الجنسية
+ = -

حمية “كيتو” تؤثر سلبا على الشهوة الجنسية

كوردستريت نيوز || المجتمع

اكد تقرير علمي جديد، الخميس، ان حمية “كيتو” تؤثر بصورة سلبية على الجنس وتؤدي الى فقدات الشهية الجنسية.

ونقلت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية اليوم (28 حزيران 2018)، عن خبيرة التغذية ليلي سوتر، قولها إن “حمية كيتوجينك تتميز بنسبة قليلة من النشويات، وبنسبة 20-30 غراما من الكربوهيدرات في اليوم، ونسبة عالية من الدهنيات، وكمية متوسطة من البروتين”، مشيرة إلى أن بعض مظاهر القلق من اتباع حمية كيتو لها علاقة بالآثار الجانبية، مثل التغير في مستوى عمل الهرمونات”.

واضافت، ان “بعض الأبحاث أشارت إلى أن كمية قليلة من النشويات في الطعام قد تؤدي إلى تخفيض عمل الغدة الدرقية (الثايرود)، الأمر الذي لا يقود فقط إلى الإجهاد وتغير المزاج، بل إلى فقدان الشهوة الجنسية أيضا”. 

ويفيد التقرير، بأن من يحاولون تجربة حمية “كيتو” عادة ما يعانون من نقص حاد في الطاقة، بسبب غياب الكمية المناسبة من النشويات في نظام التغذية اليومي، بشكل يؤثر على الرغبة الجنسية.

 وقالت الصحيفة، ان نظام حمية “كيتو” استخدم لأول مرة لمعالجة الأطفال الذين يعانون من نوبات الصرع، وليس للذين يريدون خسارة الوزن بطريقة مسؤولة.

واشارت الصحيفة إلى أن الهبوط في الطاقة ليس هو السبب الوحيد الذي يخفض مستوى الرغبة الجنسية عندما تتبع نظام حمية بمواد نشوية قليلة، مشيرة إلى أن تناول نسبة قليلة من النشويات يمكن أن يغير الطريقة التي يقوم فيها الجسم بإنتاج الهرمونات المرتبطة عادة بالشهوة الجنسية.

واضافت، ان “دماغنا يعتمد على مادة الجلوكوز، التي تخرج من المواد النشوية، فتناول النشويات يساعد الجسم على إنتاج هرمون (سيروتونين)، المعروف باسم (الهرمون السعيد)، ومن هنا فإن الشعور بالتعب والضغط النفسي بسبب نقص هرمون سيروتونين في الجسم يؤثر سلبا على الشهوة الجنسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك