محرك البحث
حواس عكيد ممثلا للهيئة السياسية للائتلاف بدلا من صلاح درويش ويؤكد لكوردستريت بانه حصل على 47 صوتاً

دوزدار أغا – كوردستريت / اجتمع صباح اليوم الخميس الموافق 3/12/2015 في مدينة قامشلو اعضاء المجلس الوطني الكردي في سوريا وبحضور اغلب ممثليين عن اغلب المجالس المحلية وناقش المجلس الامور السياسية والتنظيمية للمجلس الوطني .

.

وبشأن نشاطات المجلس الوطني اكد المجلس باالاجماع على مواصلة النشاطات السلمية في كافة المناطق الكوردية حيث قرر الاجتماع بالخروج في مظاهرة بمدينة قامشلو بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان في 10/12/2015.

.

كما ناقش المجلس مؤتمر الرياض للمعارضة السورية ودور المجلس فيها ….حيث قدم المجتمعون رؤوية المجلس ستقدم للمجتمعين بمؤتمر الرياض .

.

كما ناقش المجلس جولة مكتب العلاقات الخارجية واللقاءات التي قاموا بها …مع رئاسة اقليم كردستان وممثلي بعض الدول الاوربية والغربية .

.

اما من الجانب التنظيمي فقد انتخب حواس خيل عكيد ممثل حركة الاصلاح الكردي ممثلا للمجلس الوطني الكردي في الهيئة السياسية للائتلاف السوري المعارض بدلا من السيد صلاح درويش ممثل التقدمي وتأتي هذه الخطوة بعد قرار حزب التقدمي الكردي الانسحاب من المجلس الوطني الكردي وحصل السيد حواس على 47 صوتا .

.

وتحدث  حواس خليل عكيد في هذا الاطار لشبكة كوردستريت الاخبارية  ان ” حقيقة بالرغم من  انه موجود في اسطنبول إلا  انه  كان  على تواصل مباشر مع المجريات في الداخل بحسب تعبيره ، وقد عقد المجلس الوطني الكردي اجتماعه الاعتيادي يوم أمس الخميس في مدينة قامشلو، بحضور ممثلي أغلب المحليات في المناطق الكردية كلها.

.

وبحسب تعبيره ان المجلس توقف في اجتماعه على عدد من المسائل السياسية والتنظيمية، واتخذ عددا من القرارات الهامة، كما ناقش المجلس مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، وشدد المجلس على اهمية حضور وفد باسم المجلس وتقديم رؤية المجلس للحل، كما تم تحضير ورقة تعبر عن رؤية المجلس للحل وستقدم لمؤتمر الرياض.

.

أما في فيما يتعلق بالجانب التنظيمي اضاف ” عكيد” تم  انتخابه  في اجتماع المجلس، وحصل على 47 صوتاً مقابل   شلال كدو الذي حصل على 9 أصوات، وبناءً عليه أصبح ممثلا للمجلس الوطني الكردي في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني، بدلاً من الدكتور صلاح درويش ممثل الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا الذي انسحب مؤخرا من المجلس.

.

وفي النهاية لا يسعني إلا أن أشكر كل الاخوة في المجلس الذين صوتوا لي، وكذلك الذين لم يصوتوا أيضاً، وما أتمناه هو أن لا أخيب آمال المصوتين من خلال انتقالي للموقع الجديد، وأتمنى أن أعمل قدر المستطلع ما فيه الخير للجميع، وأقول للأخ شلال كدو بأننا في مركبٍ واحد وعلينا العمل معاً لنبلغ المراقي التي يحلم بها الكرد وكل الاحرار في سوريا.

.

واخيرا قرر المجلس اجراء الانتخابات وتشكيل المكاتب سيكون في الاجتماع القادم اما موعد الاجتماع فلم يتحدد بعد .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬838 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: