محرك البحث
خارجية النظام السوري : قيمة الخسائر المباشرة ل”اعتداءات القوات الأمريكية” في سوريا بلغت أكثر من 25 مليار دولار.
حول العالم 15 ديسمبر 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت وزارة خارجية النظام السوري السورية أن آخر الإحصائيات تقدّر قيمة الخسائر المباشرة  لمًا سمتها نتيجة  “اعتداءات القوات الأمريكية ” على الأراضي السورية ب 25,9 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت الوزارة في رسالة لها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أن هذه الخسائر ناجمة عن سرقة النفط والغاز والثروات المعدنية بقيمة تقدر بـ19,8 مليار دولار وتخريب وسرقة المنشآت بـ “3,2” مليارات دولار، إضافة إلى الأضرار الناجمة عن قصف طيران التحالف الدولي اللاشرعي للمنشآت النفطية والغازية بقيمة تقدر بـ2,9  مليار دولار.

 

وأضافت أن الخسائر غير المباشرة تتجاوز الـ86 مليار دولار وهي تمثل قيمة فوات الإنتاج من النفط الخام، والغاز الطبيعي، والغاز المنزلي، ومشتقات نفطية، وثروات معدنية نتيجة انخفاض الإنتاج عن المعدلات المخططة في ظروف العمل الطبيعية، وبالتالي فإن إجمالي قيمة خسائر القطاع النفطي السوري بلغ 111,9 مليار دولار.

 

وطالبت خارجية النظام الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف انتهاكات القانون الدولي وأحكام الميثاق التي ترتكبها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، وضمان التعويض عنها، وإنهاء الوجود اللاشرعي للقوات الأمريكية، وإعادة حقول النفط والغاز التي تحتلها تلك القوات للدولة السورية، والرفع الفوري وغير المشروط للإجراءات القسرية اللاشرعية بحسب الرسالة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: