محرك البحث
خاص : إجتماع سري بين المجلس الوطني الكوردي والاتحاد الديمقراطي في باريس ، وهذا ما تم مناقشته

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة بان إجتماعاً عّقد قبل أسبوع من الآن ، وبعيداً عن الأضواء في العاصمة الفرنسية باريس بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي..

.

وبحسب مصادر الشبكة ، إن الإجتماع جاء بناء على دعوة من الخارجية الفرنسية الى الطرفين ، وضم من جانب المجلس كل من ( ابراهيم برو ، كاميران حاجو ، حواس خليل ) بينما من الاتحاد الديمقراطي الذي ضم كل من ( صالح مسلم ، الهام احمد ، بدران جيا) ..

.

وأكد مصدرنا فإن  الإجتماع الذي عّقد وبشكل سري استغرق قرابة 3 ساعات ، وكان وقد التقيا أيضاً و بشكل غير مباشر في فندق “هيلتون” في العاصمة الفرنسية باريس بعيداً عن الإعلام..

.

وكان وفد المجلس الوطني إشترط على الفرنسيين ان يكونوا الطرف الضامن كدولة لأي اتفاق محتمل مع حزب الاتحاد الديمقراطي ، و طالبوا في اللقاء أيضاً ( الإفراج عن كافة المعتقلين وإعادة فتح المقرات ، إعادة بيشمركة روجافا لقيام بدورها في المناطق الكوردية في سوريا..

.

بينما اشترط حزب الاتحاد الديمقراطي في اللقاء على المجلس الانسحاب فوراً من الائتلاف السوري المعارض ، ومغادرة كافة القيادات من تركيا فورا ، وقطع العلاقة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في اقليم كوردستان ..

.

وبحسب مصدرنا بان وفد المجلس طلب من الفرنسيين منحهم مهلة ريثما يتم التشاور مع هيئة الرئاسة في المجلس الوطني ، وبعدها سيقررون ما اذا كانوا سيشاركون في اللقاء الثاني ام لا  ، والذي من المتوقع أن يتم  عقده  بعد 10 أيام من انعقاد الاجتماع الأول في باريس..

.

هذا وقد وصل جميع أعضاء هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي وبالإضافة الى العلاقات الخارجية اليوم الثلاثاء الى هولير عاصمة إقليم كوردستان العراق..

.

وبحسب احد أعضاء هيئة الرئاسة لشبكة كوردستريت الذي فضل عدم ذكر اسمه (كونه غير مخول في إعطاء التصاريح ) قال : سيكون هناك إجتماع سري في اربيل لرئاسة المجلس الوطني الكوردي ، ووفد العلاقات الخارجية يوم غد الأربعاء حيث يضم الاجتماع كل من ( محمد اسماعيل ، فيصل يوسف ، فصلة يوسف ، نعمت داود ، سليمان اوسو ، ابراهيم برو ، كاميران حاجو، حواس خليل )..

.

ومن المقرر أن يتم مناقشة المقترحات الفرنسية بشأن تشكيل إدارة مشتركة مع الاتحاد الديمقراطي ، وبالإضافة لوضع هيئة الرئاسة في صورة ما تم مناقشة في إجتماع باريس ، ومن المتوقع ان يعقد الوفدين جولة ثانية من الحوار في باريس وتحت المظلة الفرنسية أن تم التوافق على ماتم مناقشته في الاجتماع الأول .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: