محرك البحث
خاص : الدكتور عبدالحكيم بشار يشعل النار داخل اجتماع الائتلاف السوري المعارض.. وهذا ما حصل بالضبط

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة داخل الائتلاف السوري المعارض بإن الدكتور عبدالحكيم بشار في آخر اجتماع للائتلاف الذي عقد منذ 15 يوم في اسطنبول تقدم بمشروع ضد حزب الاتحاد الديمقراطي..

.

وبحسب المصدر أن ” بشار” طرح على المجتمعين إلى جانب عبدالباسط حمو بتصنيف حزب الاتحاد الديمقراطي كمنظمة إرهابية ..

.

وبحسب مصدرنا ، أنه الفعل تم طرح المشروع للتصويت على جميع أعضاء الحاضرين في الاجتماع بما فيهم الكتلة الكوردية ، فقد تم تبني الطرح واعتماد المشروع بإن حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة إرهابية ، وذلك بأكثرية ساحقة فيما تحفظ  أعضاء الكتلة الكوردية عن التصويت  ، و يحذر الائتلاف بعد هذا القرار جميع مكوناتها القومية والسياسية بما فيه المجلس الوطني الكوردي العمل أو التواصل مع الاتحاد الديمقراطي بتاتاً ..

.

هذا وجاء القرار قبيل انعقاد اجتماعاً بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي في باريس بدعم ورعاية الفرنسية لكن الجولة الأولى من الحوار انتهى بوصول إلى استمرار اللقاءات في الفترة المقبلة .

.

و يشار إلى أن المجلس الوطني الكوردي انضم إلى الائتلاف السوري المعارض في 2013 .

وقد صوتت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض  حينها لصالح دخول ثمانية أعضاء من المجلس الوطني الكردي إلى الائتلاف.

.

و  كانت  الهيئة العامة  قد وافقت بأغلبية 85 صوتاً من أصل 109 ليصبح العدد الكلي لأعضاء المجلس في الهيئة العامة 15 عضوًا، و3 منهم في الهيئة السياسية ، بالإضافة إلى نائب رئيس الائتلاف فأصبح منذ ذلك الوقت من حصة المجلس الوطني الكوردي .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: