محرك البحث
خاص : بعد زيارته ضمن وفد الى دمشق.. رئيس حزب سوريا المستقبل يكشف لكوردستريت حقيقة ماتم مناقشته مع النظام
ملفات ساخنة 28 يوليو 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

.

قال رئيس حزب سوريا المستقبل في تصريحٍ خاص لكوردستريت حول زيارتهم إلى دمشق والمواضيع التي تم مناقشتها مع النظام إنه «وبناءً على دعوة من النظام السوري لمجلس سوريا الديمقراطية ذهب وفد إلى دمشق ، مشيراً أنّ الحوار تضمّن عدة مواضيع وأهمها المواضيع ”الخدمية ” في مناطق الشمال الشرقي من سوريا الواقعة تحت إدارة مجلس سوريا الديمقراطية

.
قفطان أضاف « لم نستثني موضوع الطبقة من حواراتنا لوجود لجان متابعة في المدينة بخصوص السدّ والموارد المائية ، كما وتم التوصل إلى تشكيل لجان مشتركة من الطرفين تقوم بدراسة نظام الإدارة المحلية والقانون رقم 107 ومشروع الإدارة الذاتية، والتوصل إلى برنامج يخدم كل السوريين على كامل الأراضي السورية.

.
لافتاً إلى إيمان الطرفين بوحدة التراب السوري ووحدة العلم وسيادة الدولة واحترام حقوق المكونات والقوميات والأديان.

.

وفي السياق ذاته أكد مجلس سوريا الديمقراطية أنّ الهدف من هذا اللقاء وضع الأسس التي تمهّد لحوارات أوسع وأشمل لحل كافة المشاكل العالقة وحل الأزمة السورية على مختلف الصعد ، بحسب البيان الصادر عنها عقب الانتهاء من اللقاءات مع مسؤولين أمنيين في دمشق .

.

وتابع البيان « هذه اللقاءات كانت قد سبقتها حوارات تمهيدية في مدينة الطبقة بين اللجان الفرعية للطرفين، والتي ناقشت القضايا الخدمية، لافتاً أنه قد أسفر عن هذا الاجتماع اتخاذ قرارات بتشكيل لجان على مختلف المستويات لتطوير الحوار والمفاوضات وصولاً إلى وضع نهاية للعنف والحرب ورسم خارطة طريق تقود إلى سورية ديمقراطية لامركزية”.

.
ومن جهته اعتبر عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي أنّ زيارة الوفد برئاسة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية إنما هي استطلاع للرأي وجس نبض للنظام فيما يتعلق بالحل السياسي ، منوّهاً أنه لايعوّل عليها كثيراً في بحث القضايا المصيرية مع النظام السوري .

.
مشيراً أنّ هذه اللقاءات لايمكن تصنيفها ضمن المفاوضات والحوارات وإنما تصنف تحت بند التحضير أو الاستعداد للتفاوض .

.
وكان وفد مجلس سوريا الديمقراطية الذي كان يجري جولة من المفاوضات مع النظام في دمشق قد وصل إلى مدينة القامشلي/ و بعد حيثيات و تفاصيل المفاوضات ستكون في متناول الرأي العام يوم غد. التسريبات المتقاطعة تتحدث عن رفض النظام السوري لبقاء السلاح بيد قوات سوريا الديمقراطية ، و كذلك رفض الإدارة الذاتية بشكلها الحالي، و طرح النظام شكل الإدارة المحلية مع إبداء المرونة في توسيع صلاحياتها.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: