محرك البحث
خاص كورد ستريت / تحت شعار ” معاً لاستئصال شلل الأطفال في سوريا “الحملة السادسة للتلقيح في المناطق الكوردية تستمر
ملفات ساخنة 19 يونيو 2014 0

 

 

خاص كوردستريت- جينا محمد -مكتب الجزيرة:

DSC_1015

 

بدأت فرق التلقيح الوطنية التابعة لوزارة الصحة السورية بحملة تلقيح ضد مرض ششل الأطفال وهي السادسة خلال الستة الشهور السابقة

 

 

وقالت مراسلة كوردستريت من منطقة آليان بأن فريق التلقيح الجوال يبدأ جولته السادسة في قرى منطقة آليان بمحافظة الحسكةيوم الاثنين 16/6/2014 .

 

حيث شهدت المناطق الريفية في محافظة الحسكة خلال الآونة الأخيرة تدهورا في الأوضاع الصحية،وخاصة من ناحية قلة الكادر الطبي وفقدان الكثير من الأدوية وهجرة عشرات الأطباء, فاستمرار الحرب منذ مايقارب أربعة أعوام حال دون وصول الأدوية اللازمة، وأعاق برامج التلقيح، إلا أن اكتشاف حالات من شلل الأطفال في محافظتي ديرالزور وريف دمشق والخوف من انتشاره في باقي المحافظات أجبر منظمة الصحة العالمية ( اليونيسيف ) إلى فرض خطة لمكافحة هذا المرض، لذلك أطلقت

وزارة الصحة عبر مراكزها الصحية والفرق الجوالة من خلال حملات تلقيح منذ بداية العام الجديد لمدة ستة أشهر على نحو ست دفعات.

 

 

26 قرية ضمن حملة منطقة آليان للتلقيح

 

وقد صرح أحد كوادر فريق التلقيح الجوال في منطقة آليان لكورد ستريت إلى أن هذه هي الحملة السادسة التي يقومون بها خلال هذه الفترة ويغطون في كل حملة ستة وعشرين قرية.

 

وأضاف قائلا إن من أهم الصعوبات التي تواجههم خلال حملات التلقيح هي عدم وجود تعاون كامل بين الفرق الجوالة والأهالي بسبب عدم توفر التوعية الصحية والثقافة الكافية لدى الامهات .

والجدير بالذكر بأن منطقة آليان تقع في شمال شرق مدينة القامشلي وهي من المناطق الكردية النائية والتي تفتقر إلى الخدمات الصحية .

 

 

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬516 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: