محرك البحث
خبراء عسكريون روس يقومون برحلة مراقبة فوق الأراضي الأمريكية.
حول العالم 22 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.
قالت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت : إن مجموعة من المراقبين العسكريين الروس ينوون القيام برحلة مراقبة فوق الأراضي الأمريكية في الفترة من 22 إلى 27 من الشهر الجاري، وذلك بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة الموقعة بين الجانبين.

.

وأضافت هذه المصادر نقلاً عن رئيس المركز الوطني لوزارة الدفاع الروسي ” سيرجي ريجكوف “قوله : إن الرحلة تأتي ،بهدف الحد من التهديد النووي الأمريكي، مشيراً إلى أن رحلة الطائرة الروسية “TU-214ON” ستنفذ ضمنالمعاهدة الدولية للأجواء المفتوحة.

.
وأكدت، أنه من المقرر، أن تغادر الطائرة من مطار “روز كرانس” في الولايات المتحدة، وستصل المسافة القصوى للطيران إلى 4800 كيلومتر (2982 ميل) .

ونوهت أنه تم تنسيق مسار الرحلة مع الولايات المتحدة، وسيراقب الخبراء الأمريكيون على متن الطائرة الروسية استخدام معدات المراقبة والامتثال لأحكام المعاهدة.

.

يذكر أن اتفاقية السماء المفتوحة، تم إقرارها في عام 1992 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من قبل 27 دولة من الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتهدف إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة. حيث تضم اليوم 34 دولة. فيما قامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 أيار/مايو عام 2001.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: