محرك البحث
خطة ألمانية لتخفيض مبالغ الإعانات المخصصة للاجئين.
حول العالم 28 مارس 2019 0

كوردستريت|| وكالات

قالت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت : إن الحكومة الألمانية تسعى إلى تخفيض مبالغ الإعانات المالية المخصصة لطالبي اللجوء في ألمانيا بدءاً من عام 2020، وذلك وفقاً لمشروع قانون طرحه وزير العمل هوبرتوس هيل.

وأضافت هذه المصادر، أنه بحسب خطة” هيل “فإن مبلغ الإعانة المخصص للبالغ، سيتم تخفيضه من 354 يورو إلى 344 يورو شهرياً، أما بالنسبة للشباب بين سن 14 و17 عاماً، فسيتم تخفيض قيمة المعونة الشهرية إلى 275 يورو، كما جاء في نص مشروع القانون.

.

وأشارت إلى أنه بالمقابل، ووفقاً لمسودة مشروع القانون، فمن المفترض أن تتم زيادة المصروف اليومي المخصص للاحتياجات الشخصية لطالبي اللجوء، ليبلغ 150 يورو بدلاً من 135 يورو شهرياً بالنسبة للبالغين غير المتزوجين، و79 يورو بدلاً من 76 يورو لليافعين.

ولفتت إلى أنه تم تبرير، خفض المبلغ الإجمالي المخصص لطالبي اللجوء، بأن هؤلاء الأشخاص يعيشون في مساكن جماعية، ولا يتحملون دفع التكاليف الإضافية التي يتم تقديمها لتغطية مصاريف الكهرباء والماء، وبخصم قيمة هذه التكاليف، فمن الممكن خفض مبالغ الإعانة الشهرية التي يحصل عليها طالبو اللجوء.

.

وأكدت المصادر ، أنه من المتوقع أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ بحلول عام 2020، وتم تقديمه للتصويت عليه مع الوزارات الأخرى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: