محرك البحث
خلافات على تقاسم إيرادات النفط تودي بحياة 10 أشخاص من قسد
تقارير خاصة 09 ديسمبر 2023 0

كوردستريت|| متابعات

 

أكدت مصادر خاصة لكوردستريت مقتل اكثر من 10 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” وذلك اثر خلافات شخصية فيما بينهم حول تقاسم ايرادات النفط الذي يباع خفية في ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي .

وأضافت هذه المصادر أن معظم مخصصات مناطق قسد من النفط تباع خفية عن طريق التجار إلى مناطق النظام وفصائل المعارضة وبأسعار مرتفعة جداً.

وأشارت إلى أن المشرفين على عمليات توزيع المحروقات في مناطق شمال وشرق سوريا هم كوادر من حزب العمال الكردستاني ويعملون في صفوف قسد مقابل امتيازات عسكرية مالية مفتوحة، منها إمتيازات من النفط والمعابر والأتاوات من المواطنين والمشاريع الخدمية .

ولفتت المصادر إلى أن حالة غضب تسود الشارع بسبب الأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة للمواطنين جراء نقص الخدمات والمحروقات.

ونوهت إلى أن هناك تسريبات تؤكد أن ماتقوم به قسد في المنطقة من ضغوطات على السكان، هو بإيعاز من الأمريكيين بهدف تجويع الناس وإجبارهم على إرسال أبنائهم للإنخراط في صفوف قسد وخوض معارك لاناقة لهم فيها ولاجمل ، فضلاً عن زرع الخلافات بين مكونات المنطقة  لإبقائهم في حالة حرب ،وعدم التفكير بأية أمور أخرى تضر مصالح قسد والأمريكان.

وذكرت المصادر أنه في نفس السياق وصلت مقر الفرقة 17 في الرقة كميات كبيرة من الأسلحة تتضمن صواريخ تحمل على الاكتاف ومضادات الدروع.