خلافاً لما تم ترويجه .. الدكتور حكيم بشار ممثلاً للكورد في الآستانة وإبراهيم برو غير مدرج ضمن قائمة المدعوين إلى المؤتمر

تقارير خاصة 19 يناير 2017 0
خلافاً لما تم ترويجه .. الدكتور حكيم بشار ممثلاً للكورد في الآستانة وإبراهيم برو غير مدرج ضمن قائمة المدعوين إلى المؤتمر
+ = -

كوردستريت | خاص : يقترب مؤتمر الأستانة من الانعقاد، والمزمع عقده بتاريخ 23 من الشهر الجاري والهادف لإيجاد حلول للأزمة السورية بين أطراف الصراع السوري.
.
وفي هذا السياق يسعى كورد سوريا إلى التسابق دبلوماسياً للحصول على ضمانات سياسية من أي مؤتمر دولي خاص بسوريا سواءاً كان المجلس الوطني الكوردي أو حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤسساته الذاتية.
.
وأعلن طرفا الأزمة عن تشكيلة وفودهم ، حيثُ اكتفى النظام السوري بتسمية مبعوث حكومته إلى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” ليترأس الوفد إلى الأستانة عاصمة كازخستان ، بينما أعلنت المعارضة السورية والتي يُشكل المجلس الوطني الكوردي جزءاً منه، عن وفدهم بشقين، سياسي وآخر عسكري.
.
ويضم وفد المعارضة العسكري كلاً من “منذر سراس ونذير الحكيم عن فيلق الشام، ويامن تلجو عن جيش الإسلام، والعقيد أحمد عثمان عن فرقة السلطان مراد، ومحمد علوش عن جيش الإسلام ورئيساً للوفد، والنقيب أبو جمال عن لواء شهداء الإسلام، وصقر أبو قتيبة ومصطفى برو عن تجمع فاستقم كما أمرت، والرائد ياسر عبد الرحيم عن غرفة عمليات فتح حلب، والرائد عبدو رحال”.
.
وأما الطرف السياسي فيضم “أسامة أبو زيد كناطق رسمي باسم الوفد المفاوض، ونصر الحريري وهشام مروة وياسر الفرحان ومحمد صبرا  وياسر الفرحان عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والدكتور يحيى العريضي كتقني في الوفد،  والقاضي خالد شهاب الدين كقانوني عن رئيس التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية، وعمر تياب كقانوني”.
.
كما تم تعيين الدكتور “عبد الحكيم بشار” مبعوثاً عن المجلس الوطني الكوردي ليُمثل كورد سوريا في الأستانة، وذلك خلافاً لما تم ترويجه على الإعلام بدعوة إبراهيم برو أيضاً، فهو غير مُدرج ضمن قائمة المدعوين.
.
بينما يرى مراقبون بأن البيت الكوردي في سوريا يتجه نحو مزيد من التشرذم والانقسام أكثر مما هو عليه في الوقت الحالي، وخاصة بعد إبعاد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وذراعه العسكرية المتمثل بقوات سوريا الديمقراطية وإقصائهم من المؤتمر وتفضيل الـ ENKS عليهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك