محرك البحث
خلال إجتماعها الدوري.. هيئة التفاوض السورية تؤكد إلتزامها بالحل السياسي الشامل وفق القرارات الدولية.
بيانات سياسية 25 نوفمبر 2018 0

كوردستريت || الرصد

.

أكدت هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية خلال إجتماعها الدوري ،على إلتزامها بالحل السياسي الشامل وفق القرار الاممي2254 وبما يساهم في رفع المعاناة عن الشعب السوري، وتحقيق دولة مدنية ديمقراطية عادلة .

.
كما أكدت الهيئة في بيان لها حصلت كوردستريت على نسخة منه ،دعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا لحل الوضع السوري بالطرق السياسية ، رغم مماطلة النظام في الموضوع.لاسيما من خلال وضع العراقيل أمام تشكيل اللجنة الدستورية.

.
كما ناقشت الهيئة قضية عودة اللاجئين إلى وطنهم وأماكن سكناهم، مناشدة المجتمع الدولي بضرورة ربط عودة هؤلاء اللاجئين بالبيئة الآمنة التي تضمن حقوقهم وكرامتهم وتؤمن لهم الأمن والأمان.

.
وأدانت الهيئة في بيانها، خروقات النظام السوري والإنتهاكات المستمرة في الجنوب السوري من خلال حملات الإعتقال العشوائي بحق المدنيين، وإجبار أبناءهم على الإلتحاق بجبهات القتال، فضلاً عن إصدار دعاوي قضائية ضد قادة فصائل الجيش الحر الذين أجبروا على التسويات، ومن ثم إعتقالهم وتصفية بعضهم.

.
وركزت الهيئة خلال إجتماعها، على ملفات المفقودين والمعتقلين قسرياً.داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة مراجعة هذه الملفات والتأكيد عليها باستمرار ، كونها تتعلق بمصير مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: