خلية الاعلام الحكومي في العراق : لا مخاوف من انتشار الحمى النزفية في العراق

حول العالم 01 يوليو 2018 0
خلية الاعلام الحكومي في العراق : لا مخاوف من انتشار الحمى النزفية في العراق
+ = -

خلية الاعلام الحكومي في العراق : لا مخاوف من انتشار الحمى النزفية

كوردستريت نيوز || وكالات 

ذكرت خلية الاعلام الحكومي، الأحد، ان هناك مبالغات فيما تتناقله بعض وسائل الاعلام بخصوص انتشار مرض “الحمى النزفية”، حيث طمأنت المواطنين بانه لا مخاوف من انتشار المرض.

وأكدت الخلية في بيان لها، اليوم، 1 تموز 2018، بانه لا مخاوف من مرض “الحمى النزفية” وان هناك مبالغات في تناول الامر من قبل بعض وسائل الاعلام حيث أشارت تقارير وزارة الصحة إلى وجود سبع حالات شخصت في العراق منذ بداية العام الحالي خمس منها أدت الى الوفاة وحالة تماثلت للشفاء واُخرى قيد العلاج.

وأوضحت أنه “بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة فان هذا المرض هو من الأمراض المتوطنة في العراق والدول المجاورة منذ سنوات طويلة اذ شخصت اول حالة في العراق عام 1979 ومنذ ذلك التاريخ تسجل إصابات في عدد من محافظات العراق بمعدلات مسيطر عليها كما تسجل حالات مقاربة في الدول المجاورة الامر الذي لايجعله يصنف كوباء”.

وأشار البيان إلى ان “التقارير المتخصصة تفيد بان هذا المرض هو من الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوانات المصابة وينتقل من شخص مصاب أو من حشرة القرادة كوسط ناقل ولاينتقل من خلال تناول اللحوم المطبوخة بشكل جيد”.

وشددت خلية الإعلام الحكومي على دور وزارة الصحة لمواجهة المرض من خلال دور المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الأمراض الانتقالية و مختبر الصحة العامة المركزي في متابعة الأمراض الانتقالية واتخاذ الاجراءات الوقائية.

وأهابت خلية الاعلام الحكومي بوسائل الاعلام توخي الدقة في نقل الاخبار والمعلومات والاتصال بالمتخصصين في وزارتي الصحة والزراعة من أجل التناول الدقيق للمعلومات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك