محرك البحث
دادود اغلو : تم نقل رفات “سليمان شاه”من منطقة الجسر الى قرية (آشمة) في كوباني
ملفات ساخنة 22 فبراير 2015 0

.

 وكالة اناضول /  رئيس الوزراء التركي داود أوغلو:

.

-تم نقل رفات “سليمان شاه” (جد مؤسس الدولة العثمانية)، من ضريحه في حلب بسوريا، إلى تركيا.

.
– بدأت عملية “ضريح سليمان شاه” في التاسعة من مساء أمس (بتوقيت تركيا)، حيث دخل إلى سوريا 39 دبابة و57 عربة مدرعة و100 عربة، و572 جنديا، ووصلت تلك القوات إلى ضريح سليمان شوه في حدود الساعة 00:30 (بتوقيت تركيا).

.

– في الساعة 09:02 من مساء أمس (بتوقيت تركيا) دخلت قوة تركية أخرى مصحوبة بالدبابات إلى محيط قرية “آشمة” في سوريا، وسيطرت على قطعة أرض بالمنطقة ورفعت العلم التركي عليها، تمهيدا لنقل رفات “سليمان شاه” إليها.

.

– تم تدمير جميع المباني التي كانت موجودة في مكان الضريح، بعد نقل جميع الأمانات ذات القيمة المعنوية العالية، وذلك لقطع الطريق أمام أي محاولة لسوء استغلال المكان.

 .

ومن جهته  قالت رئاسة الأركان التركية إن عملية ضريح “سليمان شاه” لم تشهد أي اشتباكات، إلا أن أحد الجنود الأتراك سقط شهيدا، نتيجة حادث وقع خلال المرحلة الأولى من العملية.

.

وأضافت الأركان التركية، في بيان لها، أنه “تم نقل الأمانات التي تحمل قيمة عالية والتي تركها لنا أجدادنا، من ضريح سليمان شاه (في حلب)، الذي يعتبر أرضا تركية وفقا للمعاهدات الدولية، إلى تركيا بشكل مؤقت، تمهيدا لنقلها إلى قرية “آشمة” في سوريا، وذلك بسبب المشاكل الأمنية في سوريا والضرورات العسكرية.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬598 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: