محرك البحث
دخول اكثر من 5 آلية أمريكية الى تل ابيض وتصاعد حدة التوتر في غرب كوباني

كوردستريت|| تل ابيض / ( الصورة المرفقة من الأرشيف ) 

.

قال مصدر خاص لشبكة كوردستريت الاخبارية من مدينة تل ابيض ان رتلاً مؤلفاً من 5  الآليات عسكرية أمريكية قد دخلت الى مدينة تل ابيض الحدودية مع تركيا صباح اليوم الأربعاء ..

.

وبحسب المصدر فضل عدم الكشف عن اسمه ان المناوشات حدثت ليلة امس الثلاثاء بين الوحدات الكوردية والحرس الحدود التركي اودت الى فقدان حياة عنصرين للوحدات وجرح 4 اخرون..

.

ولفت المصدر إلى أنه قبل الانتهاء من معركة ﺩﺍﻋﺶ في ريف ديرالزور تريد الوحدات الكوردية اختبار الامريكيين ونواياهم في شرق الفرات..

.

ومن جانب آخر تبادل حرس الحدود التركي والوحدات الكوردية صباح اليوم الأربعاء تبادلا إطلاق النار في قرية ( سيلم و كورعلي ) غرب كوباني 15 كم ، ولَم يعرف حتى اللحظة ما اذا كانت الاشتباكات قد ادت الى ضحايا ام لا..

.

من جانب اخر وبحسب تسريبات حصلت عليها شبكة كوردستريت ان “الادارة الذاتية الكوردية” في شمال سوريا قد عرضت على المجلس الوطني الكوردي تسليمه 60 بالمئة من مؤسساتها وإشراكهم في إدارة المنطقة مقابل موافقة المجلس على إشراكهم في اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها والبدء بعملها قبل نهاية العام الحالي بحسب ما صدر من القمة الرباعية المنعقدة منذ اسبوع في اسطنبول التي جمعت قادة ( تركيا ، ألمانيا ، روسيا ، فرنسا )

.

وبحسب معلومات كوردستريت ان المجلس الوطني تهرب من إعطاء اجوبة واضحة حول العرض المقدم بانتظار وضوح الموقف الامريكي ونواياهم في المنطقة..

.

.
ويشار الى ان القيادة العامة في قوات سوريا الديمقراطية، قد جددت في بيان وصلت الى كوردستريت نسخة منه تمسكها بحق الرد على كافة أشكال الهجمات التي تتعرض لها مناطقها ، واستخدام هذا الحق طالما تطلب الأمر ذلك بحسب نص البيان .

.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار و في تصريح لوسائل اعلام تركية يوم الثلاثاء، قال إن التدريب على الدوريات المشتركة بين القوات التركية والأميركية في منبج السورية قد انتهى، لافتا إلى أن الدوريات ستبدأ قريبا.

.

وأضاف: “عملية التدريب انتهت والدوريات المشتركة ستبدأ اليوم أو غدا”، حسب ما نقلت رويترز عن وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأشار الوزير التركي، إلى أن بلاده ستركز بعد منبج على المنطقة شرقي نهر الفرات.

.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال، الجمعة، إن أنقرة عازمة على التركيز على مواجهة المسلحين الأكراد شرقي نهر الفرات في سوريا.

واعتبر أردوغان أن تصريحه يمثل “تحذيرا أخيرا لمن يعرضون حدود تركيا للخطر”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: