محرك البحث
دراسة علمية : شعر المرأة الاشقر ينعكس على تفكير الرجال وانطباعهم الأول
المراة و المجتمع 08 مايو 2019 0

كوردستريت|| المجتمع

.

“الشقراوات أكثر إثارة وجمالاً”، هذه الفكرة السائدة منذ عقود قد تكون فعلاً حقيقة، فوفقاً لأحدث الدراسات والأبحاث، لون الشعر يؤثر بطريقة غير مباشرة على الجنس الآخر وينعكس على الإنطباع الأول.

.

وفي التفاصيل، أجرى علماء النفس في جامعة أوغسبورغ بولاية مينيسوتا الأميركية دراسة جديدة لتحديد تأثير لون شعر المرأة على تفكير الرجال وانطباعهم، وتمّ عرض صور على 110 رجال لنساء لديهن شعر أشقر أو بني فاتح أو أسود، ووجدت الدراسة أن غالبية الرجال ينجذبون للشعر الأفتح ويعتبرونه دليلاً على الجاذبية وروح الشباب.

.

كما وجدت الدراسة أن النساء اللواتي يمتلكن الشعر الأشقر أو البني الفاتح، لديهن نسبة أعلى في الحصول على شريك مناسب أكثر من النساء اللواتي يمتلكن الشعر الأسود. وخلص الباحثون في هذه الدراسة الى أن الرجال يصدرون أحكاماً أولية وانطباعات معقدة تنعكس على رغباتهم الجنسية أو حتى فكرة الزواج، وهذه الاحكام ترتبط بخصائص مميّزة لدى النساء مثل لون الشعر أو الطول.

.

انجذاب الرجال الى الشقراوات أو النساء اللواتي يمتلكن شعر فاتح اللون موضوع ليس بجديد، بل أصبح فكرة سائدة منذ عقود وشغل بال العلماء الاكثر شهرة في كل العصور، مثل العالم تشارلز داروين. ففي عام 1869 درس نظرية تشير الى أن الشقراوات أكثر احتمالاً للبقاء على قيد الحياة ولديهن نسبة أعلى لجذب الرجال، لكن هذه النظرية لم تحصد نتائج حاسمة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 199٬831 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 535٬773 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: