محرك البحث
درباسية : الأهالي يشتكون من انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع معدل درجات الحرارة 

كوردستريت – جوان درباسية 

.

تتعرض البلاد منذ فترة لموجة حر شديدة حيث وصلت في بعض المناطق إلى أعلى مستوياتها “52د” وما يزيد صعوبة على تحمل هذه الحرارة هو الانقطاع الشبه مستمر للتيار الكهربائي الذي يؤدي إلى انقطاع الماء أيضا  

.

سلط مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية في مدينة الدرباسية الضوء على هذا الموضوع والتقى مع عدد من الأهالي والمختصين، فالمهندس الكهربائي الذي رفض الكشف عن اسمه  “م .س”  قال بأن “البنى التحتية في المنطقة من كوابل ممدودة /توتر عالي ومنخفظ/ جاهزة ولو تتعرض للأذى  وكل ما يلزم هو صيانة عنفات الكهرباء أو استبدالها  بجديدة لتوليد الكهرباء من حقول سويديك” مضيفا بأنها على قدرة بتزويد المنطقة بالكهرباء لعدة ساعات في اليوم وحتى على مدار 24ساعة حسب وصفه.

.

وبحسب المواطن “س.ع” فإنهم محرومون من الكهرباء، منوها بأنه ليس باستطاعته شراء مولدة كهرباء وبأن أطفاله صغار لايتحملون الحر،  مستفهما ،فماذا أفعل؟

.

ومن جهته أوضح أحد المواطنين “د .ج ” بأنهم عندما يسألون موظفي الكهرباء عن سبب الانقطاع يتذرعون بالقول إن منسوب مياه سد الطبقة منخفظ ولايكفي لتوليد الكهرباء حسب تعبيره.

.

يبقى السؤال الذي يطرحه كل مواطن من المسؤول الرئيسي عن انقطاع التيار الكهربائي في ظل وجود محطات توليد أبرزها محطة السويدية،  ولم لاتقوم الجهات المسؤولة عن المنطقة الكوردية بتوصيل الكهرباء !؟



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: