درعا: فلتان أمني وانفجارات واغتيالات راح ضحيتها المئات من المدنيين.

حول العالم 25 يناير 2021 0
درعا: فلتان أمني وانفجارات واغتيالات راح ضحيتها المئات من المدنيين.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت ، أن محافظة درعا جنوب سوريا تشهد فلتاناً أمنياً، جراء المناوشات التي تشهدها بين قوات النظام من طرف ، وفصائل المعارضة من طرف آخر .

وأضافت هذه المصادر ، أن هذا الفلتان يؤدي إلى مقتل العديد من المواطنين ، كان آخرها مواطن من مدينة جاسم قتل جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت وسط المدينة من قبل مجهولين .

وكان قد أصيب  3 مواطنين بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوات ناسفة قرب منزل عضو سابق في اللجنة الشرعية بمدينة جاسم شمالي درعا.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مراكز حقوقية ، فإن أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران 2019 حتى يومنا هذا 860 هجمة واغتيال، فيما وصل عدد الذين استشهدوا وقتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 569، وهم: 159 مدنيًا بينهم 12 مواطنة، و16 طفل، إضافة إلى 252  من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و111 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا تسويات ومصالحات، وباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية من بينهم قادة سابقين، و23 من المليشيات السورية التابعة لـحزب الله اللبناني .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك