محرك البحث
دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية إلى “قوات سوريا الديمقراطية”

كشفت لجان التنسيق المحلية، أن طائرات شحن أمريكية زوَّدت قوات سوريا الديمقراطية بأسلحة وذخيرة، قبل معركة متوقعة مع تنظيم داعش  بهدف السيطرة على مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

.

وأفادت لجان التنسيق أن ثلاث طائرات شحن مروحية أمريكية تحمل أسلحة خفيفة وذخيرة، وصلت فجر اليوم إلى مطار ‫‏رميلان، الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية بريف الحسكة.

.

وأضافت اللجان أن شحنات الأسلحة وصلت من إقليم كردستان العراق، ومن المرجح أن يتم نقلها إلى مدينة  (كوباني) قريبًا، لبدء حملة عسكرية تهدف للسيطرة على مدينة ‫‏منبج الخاضعة لتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي.

.

وأشارت اللجان إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من الأسلحة التي تصل بعد زيارة بريت ماكورك، المبعوث الخاص لأوباما إلى مدينة ‫كوباني، برفقة وفد من المستشارين والعسكريين الأمريكيين، ولقائه قيادات من وحدات الحماية الشعبية ، وتفقده للقوات الأمريكية المتواجدة في سد تشرين، المسؤول الأمريكي كان وعد خلال لقاءاته بمد قوات سوريا الديمقراطية بالسلاح.

.

ويذكر أن الولايات المتحدة أعلنت أنها زودت قوات سوريا الديمقراطية بثلاث شحنات من الأسلحة في محافظة الحسكة، آخرها في ديسمبر الماضي، استعداداً لما قالته وقتها، للتحرك نحو مدينة الشدادي، الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة.

.

تجدر الإشارة إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” هي تشكيل عسكري يضم عدة قوى عسكرية عربية وكردية وسريانية، وتعمل شرقي وشمال شرقيّ البلاد، بقيادة “وحدات الحماية الكردية”، وبرزت بعد سيطرتها على بلدة الهول شرقيّ الحسكة، بدعم من طائرات التحالف الدولي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬883 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: