محرك البحث
دلاوري زنكي ” لكوردستريت : الخلاف الرئيسي بيننا كان على استقلالية الاتحاد , ومنع هيمنة الأحزاب وخاصةً ال ( PDK – S )

كوردستريت – أحمد يوسف /

.
بعد الاجتماع الموسع الاعتيادي الأخير لاتحاد الكتاب الكرد – سوريا والمنعقد في ال 17 من شهر تشرين الأول الماضي , باشر في الوقت ذاته الطرف الآخر من الاتحاد لعقد اجتماع مماثلٍ لهم في ديريك , ليكرسوا بذلك حالة الشقاق في جسد الحركة الثقافية .

.

في هذا المضمار أكد رئيس اتحاد الكتاب الكرد -سوريا “دلاوري زنكي ” لكوردستريت بأن الخلاف بين طرفي الاتحاد كان ناجماً عن قضيتين رئيسيتين , أولاهما متعلقة بشروط العضوية للاتحاد , حيث حسب ما أقره المؤتمر الأول للاتحاد المنعقد في العاشر من شهر تشرين الأول عام 2014م , والذي نص بشكل ٍ صريح على أن “عضو الاتحاد يجب أن يكون كاتباً لديه عمل ابداعي مطبوع أو مخطوط ” .

.
وبحسب الكاتب الكوردي ان النقطة الخلافية الأخرى كانت عن استقلالية الاتحاد وابتعاده عن هيمنة الأحزاب , وخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا .

.
والجدير بالذكر , أن الاتحاد الفتي لكتاب الكرد في سوريا شهد أزمة خانقة بين قطبيه , وبالرغم من توسط الكثيرين ومنهم “الإدارة الذاتية” , إلا أنه انقسم على ذاته إلى اتحادين , وقد وصلت الأمور في مرحلة ما إلى تعرض رئيس الاتحاد ” دلاوري زنكي ” للاعتداء من قبل أحد المنضوين في الطرف الآخر , عقب مشاداةٍ كلامية , أثناء التفاوض لحل المشاكل العالقة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬950 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: