دمشق ترد على تصريحات منسوبة لترمب بشأن إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا

حول العالم 18 أبريل 2018 0
دمشق ترد على تصريحات منسوبة لترمب بشأن إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا
+ = -

دمشق ترد على تصريحات منسوبة لترمب بشأن إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا

كوردستريت نيوز || وكالات

ردت الحكومة السورية على التصريحات المنسوبة للرئيس الأميركي دونالد ترمب،  إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعا لاستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي مكون من السعودية والإمارات وقطر.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المستشارة الإعلامية للرئيس السوري، بثينة شعبان، قولها في تصريح صحفي، مساء أمس الثلاثاء (17 نيسان 2018)، إن “التسريبات الإعلامية عن أن ترمب دعا لاستبدال القوات الأميركية هناك بتحالف عربي أمر غاية في الغرابة”.

وأضافت شعبان، أنه “في حال صحة التسريبات فإنه أمر غريب جدا أن تقوم دولة احتلال غير شرعي بتوجيه دعوات لأطراف أخرى كي تأتي وتحتل البلد أيضا”، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون سابقة في العلاقات الدولية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت في تقرير لها، عن نية إدارة ترمب إنهاء التواجد العسكري الأميركي في سوريا، واستبدال القوات الأميركية هناك بتحالف عربي يضمن الاستقرار شمال شرقي سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأميركية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية، كما لفتت إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون، اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

من جانبه أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وجود نقاشات مع الولايات المتحدة منذ بداية هذه السنة، وفيما يتعلق بإرسال القوات لسوريا، قال الجبير، “قدمنا مقترحا إلى إدارة أوباما أنه إذا كانت الولايات المتحدة سترسل قوات فإن المملكة ستفكر كذلك مع بعض الدول الأخرى في إرسال قوات كجزء من هذا التحالف والفكرة ليست فكرة جديدة لدينا كذلك لدينا مقترحات لأعضاء من دول التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك