محرك البحث
دهوك: القيادة العامة لقوات “الزيرفاني” تقيم دورة إعلامية عسكرية لقوات بشمركه “روز”

 كوردستريت – ارمانج أمين /

أقامت القيادة العامة لقوات “الزيرفاني” دورة إعلامية عسكرية في مدينة “دهوك” بإقليم كوردستان لتخريج دفعة من الكودار الإعلامية بين صفوف بيشمركة “روژ” .

وذلك في مقر حزب الديمقراطي الكوردستاني-سورية يلقيها عدد من أساتذة الجامعات والأكاديميين في مجال الإعلام العسكري.

وفي إطار معرفة أهمية هذه الدورة عن كثب كان لشبكة كوردستريت هذا اللقاء مع المشرف العام لهذه الدورة الملازم الأول “سعيد محمد أمين” الذي أوضح بإن الهدف من تنظيم دورة إعلامية لبشمركة “روژ” هو العمل على إعداد كادر إعلامي مختص يقوم بتغطية جميع الأحداث،

والتحركات الخاصة بحركة سير هذه القوات، ملفتا الانتباه بأن الغاية تكمن في إيصال المعلومة إلى أكبر عدد ممكن من الشعب الكوردي، وبشكل مباشر وبدقة موضوعية وشفافية كاملة .

وبحسب الضابط المشرف فإن عدد الكوادر الموجودين في الدورة “٢٥” كادراً إعلاميا من مختلف أفواج بشمركه “روژ” وبمختلف الرتب العسكرية .

فيما أشار الضابط الإعلامي بإن أهم المواضيع التى سيتم التدريب عليها هي :” كيفية إعداد الخبر الصحفي ، كيفية إعداد المصور الصحفي والمراسل العسكري الذي يتمتع بالخبرة الإعلامية في إيصال الحقيقة، علم النفس التربوي؛ وكذلك التنمية البشرية” .

ومما يشار بذكره هنا إن قوات بيشمركه “روژ” تأسست في بداية سنة ٢٠١٢ وحررت العديد من المناطق الاستراتيجية في إقليم كُوردستان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬388 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: