محرك البحث
دهوك: انطلاق دورة تدريبية لتخريج”500″ عنصر من قوات البيشمركة “روج”

كوردستريت – ارمانج امين / أفصح مصدر عسكري خاص من معسكر تدريب “خنس” في مدينة دهوك لشبكة كوردستريت الإخبارية عن انطلاق دورة تدريبية جديدة لتخريج دفعة من مقاتلي بيشمركة “روج”  تضم 500 مقاتلا؛ وذلك في معسكر “خنس” ممن يترواح أعمارهم بين “18 _35” عاما من مختلف مناطق المنطقة الكوردية في سوريا .

.

وعليه أضاف المصدر بأن هذه الدورة تضم قسم من الذين انشقوا أو أتموا الخدمة الإلزامية في صفوف جيش النظام السوري، موضحا بأنه سيتم تدريبهم على يد الأكاديميين العسكريين من الضباط والمدربين على مختلف الأسلحة وفنون القتال .

.

وفي سياق متصل مع “خالد شيران” أحد المتطوعين الذين التحقوا مؤخرا بمعسكر تدريبي أوضح لكوردستريت بأنه لشعور جميل أن تتطوع بإرادتك ضمن “جيش كوردستاني” وتحت راية كوردستان لدفاع وحماية الشعب الكوردي العظيم، مضيفا بأنه لن يتخلى عن حقه المشروع في العودة إلى المنطقة الكوردية في سوريا التي تعاني الحرب والفوضى منذ 2011 للدفاع عن أهلها وحمايتهم حسب تعبيره .

.

مناديا عبر شبكة كوردستريت كل شاب يجد في نفسه الكفاءة العسكرية، والقدرة على حمل السلاح الإنضمام إلى صفوف بيشمركة “روج” لإنها خيرة قوة مؤسساتية عسكرية لنواة جيش المنطقة الكوردية مستقبلا على حد قوله .

.

تجدر الإشارة بأن قوات بيشمركة “روج” تشكلت في أواخر 2011 برعاية رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” وخاضت أشرس المعارك ضد تنظيم “داعش” محررا أكثر من 20 موقع استراتيجي آخرها معركة تحرير “شنكال” .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬687 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: