محرك البحث
دورية تركية منفردة على الطريق الدولي عقب إقامة قواعد عسكرية جديدة في إدلب
حول العالم 03 ديسمبر 2020 0

كوردستريت || متابعات 

سير الجيش التركة دورية منفردة على طريق حلب – اللاذقية الدولي ( m4) مع غياب تام للمشاركة الروسية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأفاد مصادر خاصة تابعتها كوردستريت أن الدورية المؤلفة من ست مدرعات تركية انطلقت من بلدة “ترنبة” قرب سراقب، واتجهت إلى منطقة جسر الشغور غرب إدلب، لتكون هذه الدورية المنفردة رقم “6” منذ آواخر شهر تموز / يوليو من العام الحالي وحتى يومنا هذا.

وجرح ثلاثة جنود روس بالإضافة إلى طاقم مدرعة تركية بعد استهداف دورية مشتركة للجانبين في منتصف تموز / يوليو 2020 عن طريق سيارة مفخخة، لتتوقف الدوريات فترة من الزمن وتعاود النشاط قبل أن تتعرض لاستهداف جديد في الخامس والعشرين من آب/ أغسطس، وتستكمل تركيا تسيير الدوريات بشكل منفرد.

و أسست القوات التركية في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر قاعدة عسكرية جديدة في منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب.

وأكد المصادر ذاتها أن الجيش التركي اتخذ من الجهة الغربية لبلدة “البارة” موقعاً جديداً له، وشرع في إقامة التحصينات والخنادق والسواتر الترابية التي تحمي الدبابات والمدرعات.

وسبق إقامة قاعدة “البارة” إنشاء معسكراً كبيراً في “تل بدران” قرب بلدة “كنصفرة” الإستراتيجية التي تطل على منطقتي “معرة النعمان” و “سهل الغاب” بريف حماة، كما عزز الجيش التركي من مواقعه في معسكر “المسطومة” الواقع غرب مدينة إدلب، الذي يعتبر من أكبر المعسكرات التابعة للقوات التركية في المحافظة.

وتولي تركيا أهمية خاصة لمنطقة “جبل الزاوية” التي تطل على الطرقات الدولية في محافظة إدلب، كما أن تلال الجبل وخاصة “النبي أيوب” و “جبل الأربعين” و “تل بدران” ترصد المدن والبلدات المختلفة في محافظة إدلب وصولاً إلى ريف اللاذقية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: