محرك البحث
دول أصدقاء الشعب السوري يعربون عن التزامهم الدائم بالتخفيف من معاناة السوريين ومواصلة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585
بيانات سياسية 30 أبريل 2022 0

كوردستريت || بيانات 

وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
29 نيسان/أبريل 2022

اجتمع ممثلو جامعة الدول العربية ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والعراق والأردن والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في باريس يوم 28 نيسان/أبريل لمناقشة سوريا.

بداية النص:

أعربنا عن التزامنا الدائم بالتخفيف من معاناة الشعب السوري ورحبنا بمؤتمر بروكسل السادس القادم الذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي من أجل مستقبل سوريا والمنطقة، كما أكدنا على الضرورة الملحة لمواصلة تقديم دعم هادف وكاف للاجئين السوريين والدول المضيفة.

وجددنا دعمنا الثابت لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون للدفع باتجاه حل سياسي ينهي الأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 ويحترم وحدة سوريا وسلامة أراضيها.

وشددنا على أهمية استمرار المساعدات التي تفوضها الأمم المتحدة عبر الحدود إلى سوريا وزيادتها، وكذلك إعادة تفويض آلية إيصال المساعدات عبر الحدود، والتي تسمح بوصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى الشعب السوري، ومواصلة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585. وأكدنا علاوة على ذلك على ضرورة مواصلة الضغط من أجل المساءلة، ولا سيما المساءلة عن أخطر الجرائم المرتكبة في سوريا.

487


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: