محرك البحث
ديبكا : اتفاق سري سبق الانسحاب الأمريكي من سورية
صحافة عالمية 21 ديسمبر 2018 0

كوردستريت|| الصحافة

.

كذب موقع استخباراتي إسرائيلي تصريحات بنيامين نتنياهو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أطلعه على قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا.

 وقال الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي  “ديبكا”، مساء اليوم، الخميس، أن الإدارة الأمريكية أطلعت نتنياهو على خبر الانسحاب الأمريكي من سوريا قبل خمس دقائق فقط من إعلان ترامب الانسحاب، أمس الأربعاء.

وأفاد الموقع الاستخباراتي بأن نتنياهو هاتف كل من وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، وتحدث معهما حول العملية العسكرية الإسرائيلية “درع الشمال”، أمام “حزب الله” اللبناني، وأوضحا له بأنه ليس هناك ما يدعو إلى القلق، وبأن القوات الأمريكية العسكرية متواجدة في مناطق شرقي وشمالي سوريا، وهي القوات التي لن تسمح للقوات الإيرانية والقوات الموالية لها والموجودة غربي العراق، من الدخول إلى سوريا، أو مساعدة “حزب الله”.

 

وزعم الموقع الاستخباراتي ، أنه في الوقت الذي لم يعلم نتنياهو بموعد الانسحاب الأمريكي من سوريا، فإن هناك شخصيتين دوليتين، ربما، علما بهذه الخطوة الأمريكية، قبل الإعلان عنها، هما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

.

وادعى الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن هذه المعلومات تعزى إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أرسل المستشار الخاص لسوريا، جيمس جيفري، لتوقيع اتفاق سري مع أردوغان، حول حركة الجيش التركي في الشمال السوري، بعد الانسحاب أو الخروج الأمريكي من سوريا.

وأنهى الموقع الاستخباراتي العبري تقريره بأنه على إسرائيل إنهاء العملية العسكرية “درع الشمال” المفترضة أمام “حزب الله” اللبناني، والاستعداد لتداعيات الانسحاب الأمريكي من سوريا.

.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق حملة عسكرية، في الرابع من الشهر الجاري، أسماها “درع الشمال”، لكشف وتدمير أنفاق “حزب الله” على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وكشف الجيش خلالها عن أربعة أنفاق زعم أنها للحزب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: