محرك البحث
ديرك وجل أغا وآليان درباسية – عامودا – قامشلو – اسطنبول تحيي الذكرى الرابعة للشهيد مشعل التمو بحشد جماهيري غفير
 دوزدار أغا -كوردستريت
.
عهدا ووفاءا لفكر ونهج مشعل الحرية وسنديانة الثورة السورية ..وبحضور كافة الاحزاب السياسية والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة ووجهاء المنطقة احيا منظمات اليان وديرك وكركي لكي للتيار المستقبل الي في سوريا الذكرى الرابعة لاستشهاد عميد الشهداء مشعل التمو في اليوم الاربعاء الموافق 7/10/2015 بمكتب الشهيد نصرالدين برهك (جل أغا ) للمجلس الوطني الكردي في سوريا وبحضور لافت للاعلام من قنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية بدا الحفل بدقيقة صمت والنشيد القومي (اي رقيب)على ارواح شهداء الكرد وفي مقدمتهم القائد الشهيد مشعل التمو .
.
ثم تخلل الحفل كلمات الاحزاب السياسية والشبابية حيث القى -رئيس المجلس المحلي في جل أغا عبدالعزيز رمي كلمة المجلس الوطني ورحب بالضيوف وتطرق الى الوضع الكردي بشكل عام ودور الشهيد مشعل التمو قبل استشهاده .
.
-كلمة حزب الديمقراطي الكردستاني -سوريا القاها عبدالغفار محمد عضو اللجنة المنطقية للحزب -كلمة حزب يكيتي الكردي في سوريا القاها فرحان مرعي عضو اللجنة المركزية للحزب تحدث فيها عند دور الشهيد وحنكته في القيادة .
.
-كلمة حزب الوحدة القاها هجار علي عضو اللجنة السياسية للحزب -كلمة حركة الاصلاح الكردي في سوريا القاها فيروشاه شمو -كلمة تيار المستقبل الكردي في سوريا القاها فادي مرعي عضو الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا ومسؤول المكتب الاعلامي للحزب وفيها رحب السيد فادي بالضيوف وتكلم عن دور الشهيد مشعل التمو في الثورة السورية وعلى القضية الكردية .
.
-كلمة عائلة الشهيد القاها السيد عبد الحميد التمو والذي شكر بدوره الحضور وعن المضايقات التي كان يتعرض لها القائد مشعل التمو من السجن والتهديد والقتل ..الخ ونبه الى نقطة مهمة (لابد للتاريخ ان يعري القاتل لكي يلعنه التاريخ) -كلمة حركة شباب الكرد القاها كاوى اسماعيل عضو الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا -كلمة حركة شباب الكرد القاها بهزاد مراد ثم تخلل الحفل كلمات للشاعر الكردي قاسم مرعيكا والذي كان صديق الشهيد مشعل. وابيات شعر لممثل التيار في محلية تربسبيه رضوان كنعو وبخصوص هذا تحدث لشبكة كوردستريت الاخبارية فرحان مرعي عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي :
.
“اننا الان نجتمع في الذكرى الرابعة للشهيد مشعل التمو لنتذكر هذا اليوم الاسود والمشؤوم في حياة الامة الكردية يوم رحيلك على ايادي الظلم الذين وقفوا ضد اهداف الكرد . يكمل مرعي :ان الوطن الآن بحاجة الى قادة مثل الشهيد مشعل ليلتف حوله الشباب ويكملوا طريق الخلاص كما يجب ان نتذكر اليوم الشهيدة الحية زاهيدة رشكيلو التي كانت مرافقة للشهيد يوم استشهاده . الجدير بالذكر اليوم يمر اربع سنوات على استشهاد القائد مشعل التمو والذي تم اغتياله في منزله بتاريخ 7/10/2011 على يد مجموعة ملثمة مسلحة دخلت الى منزله وقاموا باطلاق النار عليه ليفارق الحياة بعد لحظات وجرح القيادية في الحزب زاهدة رشكيلو التي كانت في منزل الشهيد لحظة مداهمة المنزل .
.
بدأت مراسيم الاحتفالات بذكرى الشهيد منذ  الامس في الدرباسية واليوم الربعاء  صباحا في مسقط راسه بقرية الجنازية وعامودا والآن في جل أغا وغدا الخميس في القامشلي.
12074489_1708652699363315_4311131601516542078_n
…………………………………………………………………….
تيار المستقبل الكوردي يحيي الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد المناضل مشعل التمو في مدن وبلدات الجزيرة كوردستريت – خاص بناءً على دعوة من تيار المستقبل , وبمشاركة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا في كلٍّ من الدرباسية وعامودا وديريك , تم إحياء الذكر السنوية الرابعة لاستشهاد المناضل مشعل التمو , وسط حضور سياسي وجماهيري , معبر عن مدى وفائهم للشهيد الراحل . ففي الدرباسية , وتحديداً في قرية الجنازية , بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية وعلى روح الشهيد مشعل التمو . بعدها بدأ المشاركين بإلقاء كلماتهم بهذه المناسبة , حيث عبروا عن حزنهم بفقدان قائدٍ عظيم مثل مشعل التمو , كما نددوا في الوقت ذاته باغتيال التمو بهذه الوحشية من قبل انظام , مؤكدين في كلماتهم أنهم سائرون قدماً على منهجه . هذا , وقد أجرت مراسلة كوردستريت عدة لقاءات عابرة مع المشاركين في حفل التأبين , فقد صرحت ليلى الملا ” القيادية في اتحاد نساء كوردستان سوريا بأنه قبل أربع سنوات وفي مثل هذا اليوم طالت أيادي النظام القذرة حياة المناضل مشعل التمو .
.
وقد كان استشهاده صدمة كبيرة للجميع , وكانت رسالة لجيع الأكراد في الوقت ذاته . وأكدت بأنهم كاتحاد نسائي عندما يساهم في إحياء هذه الذكرى إنما هو تأكيد للأعداء بأن مشعل التمو ليس وحيداً , ولن يموت مشعل اتمو , فدائماً هو حي في فكرنا , وسنؤكد للجميع أننا سنكون على طريق مشعل التمو ونهجه , لأنه طريق الحق والحرية . أما إدريس شيخ خلف ” عضو المجلس وومثل حزب يكيتي ” أكد بأن الشهيد مشعل تمو كان قائداً كردياً , و قامةً شامخة في الثورة السورية , ونحن على طريقه للوصول إلى حرية اأكراد , والشهيد مشعل تمو كان قائداً عظيماً , سيتحدث الشعب عن بطوﻻته ومطالبته بحقوق الإنسان وشعبه , ونحن مستمرون للعمل على المطالبة بحقوق الشعب الكوردي وحريته.
.
وفي عامودا , وفي مركز نوروز قامت منظمة عامودا لتيار المستقبل الكوردي بإحياء هذه المناسبة وسط حشدٍ من السياسيين و المثقفين و المهتمين بالشأن العام مع حضور مميز لاعضاء المجلس الوطني الكردي في عامودا . افتتحت الآنسة روكن عزيز الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكرد و شهداء الثورة السورية مع عزف النشيد القومي ” أي رقيب “.
.
تلا ذلك قراءة موجزة عن حياة عميد الشهداء ونضاله المشرف , حتى يوم استشهاده , وذلك من قبل الآنسة جنان أسعد . بعد ذلك تم عرض مقاطع فيديو و مقاطع صوتية للمناضل مشعل التمو في أبرز خطاباته الثورية في المظاهرات والمناسبات الوطنية . بعدها كانت كلمة ريزان أحمد رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي بعامودا .
.
أيضاً ألقى الشاعر باهوز كنرش قصيدة تمجد الشهادة و الشهداء. وكلمة تيار المستقبل الكوردي ألقاها الأستاذ يونس أسعد عضو مكتب العلاقات العامة و مسؤول منظمة عامودا. وبعدها ألقى الشاعر شورش عامودي قصيدة عن الشهيد و الشهادة.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: