محرك البحث
ديريك:المشهد يكرر نفسه…قوات الاسأيش تداهم قرية “باني شكفتي” ووقوع عدد من الجرحى

كوردستريت – خاص / قامت قوات الاسأيش التابعة للإدارة الذاتية في تمام الساعة الثالثة والنصف صباحا من اليوم السبت بمداهمة قرية “باني شكفتي” الواقعة في منطقة كوجرات التابعة لريف مدينة ديريك.

.
وبحسب مصادر خاصة لشبكة كوردستريت من داخل القرية فإن القوات المذكورة داهمت القرية بعد ان قامت بتطويقها من كافة الجهات، بحاولي 26 سيارة مسلحة محملة بالدوشكا والأسلحة الثقيلة من نوعها؛ وبما يقارب أكثر من 300 عنصرا مسلحا، وذلك لسوق الشباب إلى التجنيد الإجباري.

.
المصدر ذاته أكد بأن القوات المذكورة  دخلت في مشاجرة  عنفية مع أهالي  القرية مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، وهم كل من ” حسن رمضان” و”حسن عبدالقادر” و”يوسف نزير حسن”.

.
هذا وقال المصدر ذاته لشبكة كوردستريت  بأنهم اعتقلوا، وساقوا عددا من شباب القرية المذكورة إلى التجنيد الإجباري وهم ” حبش يوسف حبش، يوسف علاء الدين محمود، جمال شفا محمود، احمد سليمان خنجر، جواد حسن إسماعيل، عمران محمد عمر”

.
فيما أوضح مصدر آخر بأن القوات المذكورة اضطرت إلى الخروج من القرية بعد تهديد مباشر من قبل مختار القرية المدعو “محمد عمر”..

.
تجدر الإشارة هنا بأن قوات الاسأيش قبل فترة أشهر قامت بحملة مشابهة لعدد من قرى ريف ديريك، واعتقلت حينها أيضا العشرات من الشباب لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، الأمر الذي اوقع الرعب في قلوب الأهالي مرة أخرى اليوم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: