محرك البحث
ديريك: التحالف الوطني الكوردي يقيم محاضرة بعنوان “العائلة البدرخانية رحلة النضال والعذاب”

كوردستريت – رويال عبد الله 

.
أقامت لجنة محلية ديريك للتحالف الوطني الكردي في سوريا(Hevbendi) محاضرة بعنوان “العائلة البدرخانية رحلة النضال والعذاب” ألقاها الكاتب “كوني-رش” وذلك في قاعة “البارزاني الخالد” لمكتب التحالف اليوم الأربعاء 23/نوفمبر بمدينة ديريك، بحضور جمهور غفير من السياسيين والمثقفين.

.
بدأت المحاضرة بقراءة نبذة عامة عن حياة “البدرخانيين” ونضالهم في سبيل القضية الكوردية، والصعوبات التي تحملوها؛ وكذلك تاريخهم العريق.

.
وصرح الكاتب “كوني-رش” في سياق إقامة هذه المحاضرة لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية موضحا بأن المحاضرة كانت حول العائلة “البدرخانية” مؤكدا بأنها العائلة التي أسست ثورة الثقافة الكردية، والتي جعلت اللغة الكردية لغة الكتابة، منوها بأنه وقبل شهرين أخرج كتاب تحت اسم “العائلة البدرخانية رحلة النضال والعذاب” وبأن التحالف طلب منه أن يحاضرها في مقرهم بديريك، مبديا سعادته حيال ذلك .
.
ومن جهته أوضح “خليل حاجي” بأنهم ك”لجنة” محلية ديريك للتحالف نظموا هذه المحاضرة، مشيرا بأنهم يهدفون دائما إلى القيام بتنظيم المحاضرات سواء كانت اجتماعية أو ثقافية أو تراثية أو الثقافة والفن، شاكرا في إطار ذلك الكاتب الكوردي “كوني رش” .

.
تجدر الإشارة هنا إن التحالف الوطني الكوردي يقيم مثل هذه المحاضرات بين الفترة والأخرى، ولاسيما في مدينة ديريك.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: