محرك البحث
ديريك : اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكوردي تحيي الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر “عمر لعلي”

كوردستريت – رويال عبدالله 

.
أقامت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكوردي في سوريا مراسم إحياء الذكرى الخامسة لرحيل الشاعر الكوردي “عمر لعلي” وذلك في مكتب حركة الشباب الكورد بمدينة ديريك اليوم الأحد 6/نوفمبر في تمام الساعة الثالثة عصرا.

.
ذكر في المراسم لمحة عامة عن حياة الشاعر، وأهم القصائد التي كتبها، بالإضافة إلى مشاركته في الحياة السياسية، وكما اتيحت الفرصة للحاضرين بإلقاء عدة قصائد في هذه المناسبة.

.
في سياق هذا الموضوع قال “خليل ابو عزيز” بأن الشاعر “عمر لعلي” كشاعر كوردي موضع الفخر والاعتزاز، موضحا بأنه على الرغم من الظروف الصعبة التي مر فيها في حياته استطاع أن يثبت نفسه، وأن يصبح شاعرا معروفا في المنطقة.

.
وأضاف “ابو عزيز” بأن الشاعر استطاع، وبجميع الطرق التقرب من أفراد مجتمعه، وإيصال كل حرف من قصائده إلى قلوبهم، كما إنه عمل على تعليم أولاده لأصبحوا شعراء ومثقفين وكتاب لخدمة القضية الكوردية، منوها بأنه في الحقيقة “فخر كبير” لجميع الكورد، كما إن الشاعر “القدير” حسب تعبيره كان يتميز بصفاته الحميدة وببساطة شخصيته، مشيرا بأنه في النهاية مثال “للكوردي الأصيل”

.
ومن جانبه أوضح “اذاد محمد” مدير هيئة ديريك لحركة الشباب الكورد بأنهم كحركة الشباب الكورد يبدون اهتماما كبيرا لشعرائهم ومثقفيهم؛ لذلك في هذا اليوم قاموا بإحياء الذكرى الخامسة لوفاة هذا الشاعر “القدير” في مكتب حركتهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: