محرك البحث
ديريك: غياب الكادر التدريسي…صعوبة وكثافة المنهاج تثير شكاوي الطلبة

كوردستريت – رويال عبدالله
.
أصدرت هيئة التربية في العام الدراسي 2016-2017 نسخة جديدة لمادة الرياضيات بالنسبة إلى منهاج الصف الثاني الثانوي العلمي والثالث الثانوي العلمي.

.
لكن يعاني الطلاب مشكلة كبيرة في دراسة هذا المنهاج،  فالطالب “محمد عبدي”  يشير بأن بسبب صعوبة وكثافة المنهاج، وبخاصة مادة الرياضيات هو الأمر الذي جعل معظم الطلاب يلجئون إلى فتح الدورات بسبب نقص الكوادر التدريسية في المدراس الحكومية وهجرة معظم الأساتذة ذوي الخبرة إلى الدول الأخرى بحسب ما صرح به لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية.

.
و في صدد هذا الموضوع صرح بعض أساتذة الدورات بأنهم يعطون للطلاب حصة صباحية وأخرى مسائية لمادة الرياضيات؛ وذلك بسبب كثافة المنهاج.

.
في حين ذهب بعضهم إلى الاعتقاد بأن هذه الدورة ستسمر قرابة السنة والنصف، حيث أنهم بدؤوا الدورة في شهر شباط، مشيرين بأنه من المفترض أن تنتهي في نهاية شهر نيسان.

.
وبحسب الأساتذة في مدينة ديريك فإن نسبة الرسوب ازدادت وبشكل كبير هذه السنة، وبانهم يتوقعون زيادتها بشكل “أكبر” السنة القادمة، منوهين بأنه وعلى الرغم من الأوضاع السائدة في سورية إلا إن النظام مازال على أقدامه، ومازال يغير المناهج الذي يتطلب الملايين من الليرات والكثير من الوقت.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: