محرك البحث
ديريك : منظمة ” شار ” تقيم ورشة تدريبة إعلامية

كوردستريت- سامية لاوند/
.
أقامت منظمة شار ورشة إعلامية , مكونة من 12 متدربً ومتدربة انطلاقا من مشروعها ” zanin ” , الذي بدأ في الشهر المنصرم ، وبإشراف من المدرب خوشمان قادو .
.
وحول هذه الدورة أشار ” قادو ” لكوردستريت بأن مدة الدورة أربعة أيام متتالية , تبدأ في 16/يناير/2016 , و تتضمن فن التصوير ، وكل ما يتعلق بالخبر والتقرير الصحفي , وكيفية التعامل مع فن الكتابة ، وكذلك تحدث مسهباً عن عناصر الخبر , مع ترك المجال للمتدربين بالعمل التطبيقي , من خلال تقسيمهم إلى ورشات صغيرة .
.
فيما صرح ” بيروز بريك ” المدير التنفيذي لمنظمة شار لموقعنا بأنّ مشروع زانين ينطلق من قامشلو الشرقية إلى ديرك , لأن المجتمع المدني ضيئل في هذه المناطق ، وهي تقام بدعم من المنظمات المدنية والإعلامية والمناصرة ….مضيفاً أن هدفهم هو تطوير الإعلام في المنطقة , وإنعاشها بالنشطاء في هذا المجال , وفتح الباب أمامهم لأي مساعدة من هذه النواحي .

فيما صرحت إحدى المتدربات ” زيوا محو ” لكوردستريت : بأنها تتمنى الاستفادة من هذه الدورة , لأن الإعلام بات الطاغي على الواقع , ويقوم بإيصال الحدث بدقة إلى القارىء ، معتبرةً أن مثل هذه النشاطات ضرورية جداً للمنطقة كونها تفتقر لمثلها .
.
يذكر أن منظمة شار للتنمية لها مشاريع و ورشات عدة في فعاليات المجتمع المدني .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬876 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: