محرك البحث
ديلي تلغراف: انتقاد سياسة نقل طالبي اللجوء إلى رواندا “خاطىء” لأنه لا يقدم بدائل
صحافة عالمية 13 يونيو 2022 0

كوردستريت || الصحافة

نشرت صحيفة ديلي تلغراف، التي جاءت افتتاحيتها بعنوان “انتقاد سياسة نقل طالبي اللجوء إلى رواندا خاطيء لأنه لا يقدم بديلا”.

وتقول الصحيفة إنه من المقرر نقل أول دفعة من طالبي اللجوء، الذين تم اختيارهم للانتقال من بريطانيا إلى رواندا يوم الثلاثاء، وليس من المؤكد بعد أن هذا سيحدث.

وتضيف الصحيفة أن طعنا قانونيا في القرار تم نظره الأسبوع الماضي، وقضت المحكمة بالمضي قدما في الأمر، ولكن من المتوقع استئناف القرار. ومن المقرر عقد جلسة استماع كاملة في المحكمة بشأن شرعية القرار الشهر المقبل.

وتقول الصحيفة إن الأمر برمته مثير للجدل ، وعندما تم الإعلان عنه لأول مرة في أبريل/ نيسان، تمت إدانته ووصفه بأنه “غير إنساني” و”شرير”.

وتقول الصحيفة إن هذه ليست المرة الأولى التي يُطلب فيها من رواندا استقبال لاجئين، حيث دعم الاتحاد الأوروبي مخططًا لإرسال مئات من طالبي اللجوء، الذين يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط من ليبيا، ليتم نقلهم إلى رواندا في عام 2019.

وتقول الصحيفة إن مراسلي التلغراف الذين أعدوا تحقيقا عن مصير هؤلاء اللاجئين خلصوا إلى أنهم قد تركوا في حالة من الفوضى “المؤلمة”، والفقر لسنوات، وأنهم كانوا بالكاد قادرين على شراء الملابس، وكانوا في خوف مستمر من قوات الأمن الوحشية في البلاد.

وتقول الصحيفة إنه إذا لم ترد الحكومة، أن ينظر إلى سياسة نقل اللاجئين إلى رواندا، على أنها تفتقر إلى الإنسانية، فمن الضروري أن تضمن الحكومة، رعاية أولئك الذين يتم إرسالهم إلى رواندا بشكل صحيح.

وتواصل الصحيفة أن الانتقادات للقرار متوقعة ومعارضته أمام المحاكم أيضا، لكن النقد في حد ذاته في غير محله.

وترى الصحيفة أن النظام الحالي هو نوع من اليانصيب، الذي يكافئ الراغبين في دفع مبالغ كبيرة للمتاجرين بالبشر، لإحضارهم إلى بريطانيا في كثير من الأحيان بسبل شديدة الخطورة.

وتقول الصحيفة إنه إذا كانت هناك أرضية سياسية مشتركة، مفادها أنه يجب أن توجد ضوابط على الهجرة الاقتصادية، مع توفير الحماية، لأولئك الفارين حقًا من الاضطهاد، فإن منتقدي القرار يحتاجون إلى التوصل إلى بديل، من شأنه أن يثبط عزيمة الآلاف الذين يستعدون لركوب القوارب الصغيرة، هذا الصيف، للقيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى بريطانيا. (بي بي سي)

149



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: