محرك البحث
ديلي تلغراف: محادثات روسيا والمعارضة السورية في انقرة
صحافة عالمية 03 ديسمبر 2016 0

لندن ـ تحدث معظم الصحف البريطانية عن أن المعارضة المسلحة السورية ستجري محادثات مع روسيا، حليفة النظام الحاكم في سوريا ، في محاولة لحل الأزمة في حلب.

.

وتقول صحيفة ديلي تلغراف في تقريرها في هذا الصدد إن هذه المفاوضات ستجري الجمعة في العاصمة التركية أنقرة.

وتقول الصحيفة في تقريرها إن ذلك جاء بعد أن خسر مقاتلو المعارضة نحو 40 في المئة من المناطق التي يسيطرون عليها في شرقي حلب، أمام تقدم القوات الحكومية السورية المدعومة بغطاء من القصف الجوي الروسي .

.

وتضيف أنه بعد اسبوع من التقدم المطرد للقوات الحكومية بات شرقي حلب أقرب الى “مقبرة كبيرة” بحسب وصف مسؤولين أممين وباتت المعارضة المسلحة هناك على شفا هزيمة استراتيجية.

.

وتقول الصحيفة إن المحادثات بين دبلوماسيين روس وأعضاء بارزين في المعارضة السورية هي الثانية خلال اسبوع واحد بحسب تقارير، وتكشف عن أن موسكو قد تميل للتفاوض لإنهاء القتال في حلب.

.

وينقل تقرير الصحيفة عن تشارلز ليستر، الباحث في الشأن السوري، قوله إن روسيا أشارت إلى أنها راغبة بقبول دخول المساعدات ووجود مجلس محلي يدير الاحياء الشرقية من حلب مقابل خروج جبهة فتح الشام، القريبة من القاعدة، والتي كانت تسمى سابقا جبهة النصرة .

ويضيف ليستر أن الموقف الروسي هذا يؤشر نقطة خلاف من نظام الرئيس بشار الأسد وإيران.

.

وتنقل الصحيفة عن مصدر في واشنطن لم تسمه تأكيده على أن روسيا قد دعت جماعة إسلامية عضوا في جبهة فتح الشام ، هي حركة نور الدين زنكي للمشاركة في المحادثات .

.

وتضيف الصحيفة أن دبلوماسيا روسيا رفيعا قال إن موسكو تتصل بانتظام بشخصيات من المعارضة السورية، لكنه لم يؤكد ما أوردته التقارير بشأن الاجتماع في انقرة. (بي بي سي)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬883 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: