محرك البحث
ديمستورا” المبعوث الأممي لدى الأمم المتحدة ينفي ماتم تداوله في الوسائل الإعلامية من طرح تعيين ثلاثة نواب مع بقاء بشار الأسد .
تقارير خاصة 16 أبريل 2016 0

كوردستريت – سامية لاوند

قامت العديد من الوسائل الإعلامية يوم أمس الجمعة من نشر فكرة طرح المبعوث الأممي لدى الأمم المتحدة في الشأن السوري “ستيفان دي ميستورا” حول بقاء النظام السوري “بشار الأسد” بشرط أن يرافقه ثلاثة نواب .

في صدد ذلك أنكر “ديمستورا ” ماتم نشره في هذا الإطار من خلال تنويه أصدرتها لجنة المفاوضات التي جالست المبعوث الأممي، وهذا ما جاء فيه :

“في اجتماع يوم أمس الجمعة مع السيد دي ميستورا لم نسمع منه أي طرح عن تعيين ٣ نواب، وما رددته وسائل الإعلام غير صحيح، وربما من أوصل هكذا خبر مفبرك إلى مندوب الجزيرة لا شك يتعمد الإساءة إلى الى الشعب السوري وإلى ممثليه الحقيقيين” .

وجاء في التنويه كذلك :

“بنفس الوقت لم ولن تطرح المعارضة في حديثها عن هيئة الحكم الانتقالي أي دور للأسد ، إذ لا يمكن بقبول الأسد لا في هيئة الحكم الانتقالي ولا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سورية، وكذلك لا يمكن قبول رموز اركانه الذين اقترفوا الجرائم بحق الشعب السوري”

هذا وأضاف التنويه كذلك بأن ما يشغلهم الآن أكثر من أي أمر آخر هو ما يجري في سوريا من تصعيد يومي واجرام وقتل يقوم به النظام بحق الشعب السوري، إضافة إلى جريمة الحصار والتجويع والمعتقلين.