محرك البحث
دي ميستورا يحدد موعدًا لجولة خامسة في جنيف
حول العالم 10 مارس 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، مساء أمس الأربعاء، بدء جولة جديدة من المفاوضات في جنيف بين المعارضة السورية ونظام اﻷسد في الـ23 من مارس/آذار الجاري.

وقدّم دي ميستورا تقريرًا إلى مجلس الأمن الدولي حول نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، وقال للصحافيين: إن “نيّتي الحالية هي إحضار المدعوين مجددًا إلى جنيف من أجل جولة خامسة، بموعد مرتقب في 23 مارس/آذار”.

وحول أجندة الجولة الجديدة للتفاوض، أوضح أنها ستتركز على “الحكم، والعملية الدستورية، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب، وربما تكون هناك نقاشات حول إعادة الإعمار”.

وكان دي ميستورا قد أعلن، في ختام الجولة الرابعة من المفاوضات، التوصل إلى جدول زمني محدّد وفقًا للعناصر اﻷربعة المذكورة، وتحدّث عن تشكيل حكومة غير طائفية خلال ستة أشهر، وإجراء انتخابات حرة نزيهة بعد وضع دستور خلال 18 شهرًا.

من جهتها قالت السفيرة اﻷمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي: إن بلادها تدعم مفاوضات جنيف داعية إلى العمل على عدم ترك سوريا ملاذًا لمن أسمتهم بالـ”اﻹرهابيين” وإلى إخراج “إيران ووكلائها”، فيما تجنبت اﻹجابة على سؤال حول موقف بلادها من ضرورة تنحي اﻷسد عن الحكم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬136 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: